الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصحة: استخراج 400 ألف شهادة فحص للمقبلين على الزواج في 86 يوما

 خالد عبدالغفار
خالد عبدالغفار

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان إجمالي الخدمات المقدمة في مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج، ضمن أعمال حملة 100 يوم صحة منذ انطلاقها في يونيو الماضي.

وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار، في بيان له، أنه تم استخراج 400 ألف و359 شهادة فحص للمقبلين على الزواج، خلال 86 يوما منذ انطلاق حملة 100 يوم صحة، من إجمالي 32 مليون و516 ألف و49 خدمة طبية مجانية.

ودعا وزير الصحة والسكان، جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة.

وزير المالية: تحقيق التكامل مع شركات التأمين يوفر شبكة قوية من مقدمي خدمات الرعاية الصحية
الرعاية الصحية تعلن عن منح دراسية ممولة بالكامل للعاملين بالهيئة إلى دولة سنغافورة لتطوير الكوادر الطبية
وفي وقت سابق، أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، أن جائحة فيروس كورونا، كشفت عن أهمية تنويع مصادر اللقاحات لضمان الوصول العادل لجميع البشر، وتأمين الوضع الصحي العالمي.

جاء ذلك في كلمة الدكتور خالد عبدالغفار، خلال  جلسة «الاستعداد والتأهب والاستجابة لأي جوائح مرضية في المستقبل التي نظمها المركز الأفريقي للتحكم والسيطرة على الأمراض CDC على هامش الدورة الـ78 لـ الجمعية العامة للأمم المتحدة بولاية نيويورك الأمريكية.

استهل الوزير كلمته، بتوجيه الشكر لفخامة الرئيس سيريل رامافوزا رئيس دولة جنوب أفريقيا، والسيد موسى فقي محمد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، والسفير مينانتا ساماتي سيسوما مفوض الاتحاد الأفريقي للصحة والشؤون الإنسانية والتنمية الاجتماعية، والدكتور جان كاسيا - المدير العام لمركز السيطرة على الأمراض في أفريقيا، مؤكدا أن هذا الاجتماع يعد علامة فارقة في الجهود الجماعية التي تهدف إلى تعزيز قطاع الرعاية الصحية في أفريقيا، وتعزيز التنمية المستدامة في جميع أنحاء القارة.

وأعرب الدكتور خالد عبدالغفار، عن تقديره العميق لجميع الحضور، من السادة الوزراء والنواب، الذين يمثلون مختلف القطاعات والمنظمات، مؤكدا أن الالتزام والتفاني في تطوير الرعاية الصحية في أفريقيا أمر يستحق الثناء.