السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التموين: طرح 20 ألف طن أرز بسعر 20 جنيها

الرئيس نيوز

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم طرح السكر الحر بالمعارض والسيارات المتنقلة بسعر 20 جنيها للكيلو، وطرحه بأفرع البيع التابعة لشركات توزيع السلع بسعر 22 جنيها، بتخفيض يصل إلى 15% عن السوق الخارجي.

وأضافت التموين في بيان لها، أنه سيتم طرح 20 ألف طن أرز مستورد بسعر 20 جنيها للكيلو، كما أنه سيتم طرح الأرز المحلي عريض الحبة بـ 22 جنيها، والزيت عبوة 800 مللي بـ 40 جنيها للزجاجة.

في الوقت الذي أكدت فيه عن ضخ 1000 طن دواجن مجمدة بسعر 85 جنيها للكيلو، و1000 طن لحوم برازيلي مجمدة بسعر 160 جنيها للكيلو، بخلاف الكميات المعتاد عليها بالمجمعات الاستهلاكية.

في سياق متصل، قال أحمد أبو الفضل، مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة بوزارة التموين، أسباب ارتفاع أسعار السلع في الأسواق، ودور وزارة التموين في مواجهة جشع التجار.

وأوضح أبو الفضل في تصريحات تلفزيونية، أن الأزمات الكثيرة المتعاقبة على مستوى العالم نتيجة الحروب والانقلابات والتداعيات الاقتصادية، أثّرت بالسلب على اقتصادات دول العالم ومنها مصر.

وأشار مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة بوزارة التموين، إلى أن الجزء الإيجابي في ظل الأزمة الاقتصادية، بدء اعتماد الدولة المصرية على نفسها من خلال الاهتمام بالصناعة المحلية، مستدلا بـ معرض أهلا مدارس، وإشادة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بالمنتجات المصرية عالية الجودة، بالتحديد في المصنوعات الجلدية والملابس.