الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محافظ الجيزة: الانتهاء من توفير قطع الأراضي الخاصة بمشروعات "حياة كريمة"

الرئيس نيوز

قال محافظ الجيزة أحمد راشد إنه تم الانتهاء من توفير قطع الأراضي اللازمة لتنفيذ مشروعات المرحلة الثانية من مبادرة (حياة كريمة)، التي تضم مراكز ومدن (البدرشين - العياط - منشأة القناطر) بنطاق المحافظة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الأحد مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن دوائر أبو النمرس والحوامدية والبدرشين والعياط والصف وأطفيح؛ للوقوف على مستوى الخدمات ومناقشة عدد من الشكاوى والطلبات المقدمة من مواطني تلك الدوائر.

وأضاف راشد أن المحافظة لا تدخر جهدًا نحو توفير كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة للجهات المشاركة والشركات المنفذة للأعمال؛ تمهيدًا لبدء العمل بمختلف المواقع فور إنطلاق المرحلة الثانية للمبادرة.

وأكد أنه تجرى المتابعة الدورية من قبل أجهزة المحافظة مع الجهات المعنية بتنفيذ مشروعات (حياة كريمة) بمركزي الصف وأطفيح؛ للوقوف على نسب تنفيذ المشروعات وتذليل أية عقبات قد تواجه الأعمال للانتهاء منها وفق الجداول المحددة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

وأشار إلى ارتفاع معدل الإنجاز بجميع المشروعات المدرجة بالمرحلة الأولى من المبادرة، حيث تم افتتاح العديد منها والتي ساهمت في تحسين شامل في جودة حياة المواطنين بالقرى المدرجة بالصف وأطفيح، ضمن خطة الدولة لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين.

وناقش المحافظ الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي بقرى (الشيخ عثمان، وأم خنان، وزاوية أبو مسلم، ونزلة الأشطر، ومنيل شيحة وطموه)، موجهًا بسرعة الانتهاء من المراحل الجاري العمل بها وتركيب الوصلات المنزلية؛ لتوفير خدمات مرفق الصرف الصحي لأهالي تلك المناطق.

وبشأن منظومة الأسواق الحضارية، قال إن المحافظة قد عكفت على تنفيذ مشروع حضاري يشمل القضاء على كافة الأسواق العشوائية؛ لتحسين الرؤية البصرية والقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين وتحسين الحركة المرورية.

وتابع أن المحافظة شهدت افتتاح العديد من الأسواق الحضارية خلال الفترة الماضية، حيث يجرى الانتهاء من تنفيذ سوق العياط الحضاري والذي من شأنه إحداث نقلة كبيرة بخدمات البيع والشراء المقدمة للمواطنين من خلال توفير احتياجاتهم من الخضروات والفاكهة بأسعار مناسبة.

واستعرض الاستعدادات الخاصة باستقبال المحافظة لموسم الشتاء، ويجرى معاينة مخرات السيول والحواجز المائية الصناعية التي تم إنشائها لمنع وصول المياه للكتل السكنية؛ حفاظًا على أمن وسلامة المواطنين، بجانب تنفيذ أعمال الصيانة لشبكات بالوعات صرف مياه الأمطار ومعدات وسيارات الشفط وإعداد الكوادر البشرية لتجهيز فرق العمل وتجهيز غرف العمليات اللازمة للتعامل مع أية طوارئ بكافة القطاعات.