الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نسبة الزيادة الجديدة في المرتبات بعد قرار الرئيس السيسي اليوم

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، عن نسبة الزيادة الجديدة في المرتبات بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت، خلال كلمته في زيارته محافظة بني سويف، لافتتاح عددًا من المشروعات القومية ضمن مبادرة حياة كريمة.

وتوجه الرئيس السيسي بتحية تقدير واعتزاز لكل المصريين، الذين يثبتون كل يوم أنهم أبناء حضارة عريقة وأمة فاضلة ووطن قوي، قائلا: "تلك التحية واجبة لكل مصري ومصرية، يعملون بكل تجرد وإخلاص لمواجهة التحديات من أجل مصر".

وأضاف السيسي في كلمته خلال فعاليات زيارته محافظة بني سويف: «أؤكد لكم جميعا يقيني الراسخ أن أمتنا قادرة على صياغة الحاضر وزراعة الأمل وإقرار السلام والاستقرار»، مضيفًا أنه «كانت أرضنا الطيبة مبتدأ التاريخ وستكون منطلق المستقبل بالعزيمة والإرادة».

نص قرارات الرئيس السيسي اليوم 

أولا- زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

ثانيا- زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح 4 آلاف جنيه، بدلا من 3500 جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.

ثالثا- رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة 25%، من 36 ألف جنيه، إلى 45 ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

رابعا- زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من تكافل وكرامة، بنسبة 15% لأصحاب المعاشات، وبإجمالى 5 ملايين أسرة.

خامسا- مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه، بإجمالى 11 مليون مواطن.

سادسا- سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة.

سابعا- قيام البنك الزراعى المصرى، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022.

ثامنا- إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.

هذا وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ قليل، في مأدبة غداء مع المواطنين من أهالي قرية سدس الأمراء، على هامش زيارته إلى محافظة بني سويف.

فيما طالب الرئيس السيسي، الحضور بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء المصريين، الذين راحوا ضحية الأحداث الأخيرة في ليبيا، بعد العاصفة دانيال، وذلك قبل بدء مأدبة الغداء مع المواطنين في قرية سدس الأمراء.