السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

اتحاد العاصمة يكرّس عقدة جزائرية ضد الأهلي في السوبر الإفريقي

كرّس اتحاد العاصمة عقدة الأندية الجزائرية ضد الأهلي في مسابقة كأس السوبر الإفريقية، بعد الفوز عليه في النهائي 1-0 على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، ليُتوّج للمرة الأولى في تاريخه باللقب.

وبات اتحاد العاصمة ثاني الأندية الجزائرية التي تجرّد الأهلي من لقب السوبر، بعد نادي وفاق سطيف عام 2015.

بذلك حقق اتحاد العاصمة ثاني ألقابه الإفريقية، بعدما حصد كأس الكونفيدرالية الموسم الماضي على حساب يانج أفريكانز التنزاني.

وسجل المدافع المتألّق زين الدين بلعيد هدف تتويج اتحاد العاصمة الجزائري  على حساب الأهلي حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب بالمسابقة، في الدقيقة 42 من ركلة جزاء.

وبهذا الهدف، أصبح بلعيد أول لاعب في تاريخ نادي اتحاد العاصمة يسجل في مسابقتَي كأس الكونفيدرالية الإفريقية والسوبر الإفريقي.

وأنهى بلعيد الموسم الماضي مساهمًا في 4 أهداف بمسابقة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، إذ سجل 3 أهداف وصنع واحدًا.

ونجح لاعبو اتحاد العاصمة الجزائري في مفاجأة الأهلي خلال الشوط الأول، عبر كبح خطورة بطل دوري أبطال إفريقيا المتمركزة من الجهة اليسرى، حيث الظهير التونسي علي معلول، مع نجاح الحارس أسامة بن بوط في التصدي لهجمات خطرة كثيرة، خصوصاً عبر المهاجم محمود كهربا.

وأحكم مدافعو اتحاد العاصمة إغلاق منافذهم الدفاعية وأحبطوا كل محاولات الاختراق من الأهلي، الذي تأخر في إحداث الخطورة، التي ظهرت للمرة الأولى في الشوط الثاني عبر تسديدة ضعيفة من معلول، وجدت الحارس بن بوط في المكان المناسب.