الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

خبير اقتصادي: مصر تقدمت 6 مراكز بمؤشرات التنمية المستدامة نتيجة العمل المستمر

الرئيس نيوز

قال وليد جاب الله، الخبير الاقتصادى، إن تقرير التنمية المستدامة لعام 2023 يشير إلى تحسن عدد كبير من الأهداف الأممية واحتلال مصر المركز السادس من بين 16 دولة من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث التنمية تحقق الرفاهية للمواطنين الذين يعيشون بهذه الفترة الزمنية مع مراعاة الحياة التي يطلبها المواطنون في الأزمنة القادمة.

وأضاف «جاب الله»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «هذا الصباح»، المذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، أن التنمية تتحدث صفاتها من خلال أهداف حددتها إستراتيجية الأمم المتحدة بمدى تحقيق تلك الأهداف وهو مؤشر للتنمية المستدامة.. فهناك مؤشر يقيس مدى تقدم الدول بتحقيق مواصفات التنمية وأهدافها ولم يأت بذلك المؤشر مجموعة من المؤشرات الفرعية مثل محاربة الفقر والجوع والصحة والتعليم وكل هذه المعايير الفرعية نعمل على تحسينها.

وتابع الخبير الاقتصادى: إن مصر من خلال إسترتيجيتها للتنمية بعام 2030، حريصة أن تكون متوافقة مع أهداف التنمية المستدامة ومتوافقة مع إستراتيجة الأمم المتحدة لعام 2023 للتنمية المستدامة وإن من نتاج العمل المصرى التقدم المستمر لترتيبه بمؤشرات التنمية المستدامة حيث تقدمت 6 مراكز واحتلت المركز الـ6 بالشرق الأوسط من خلال تقدمها بالكثير من أهداف التنمية المستدامة.