الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سر الوميض الأزرق.. باحث يفجر مفاجأة بشأن زلزال المغرب: مصطنع وليس طبيعيا

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور محمود صلاح؛ الباحث فيما وراء الطبيعية؛ أن هناك دولا يمكن أن تتسبب في كوارث عالمية مثل جائحة كورونا أو الزلازل التي تضرب بعض دول العالم.

وقال صلاح في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": " "عدد كبير من العلماء أكدوا أن فيروس كورونا تم تخليقه وليس طبيعي وأنه تم التلاعب فيه من أجل إصابة البشر".

وأضاف: "هناك تقنيات على مستوى العالم يمكن ان تتسبب في احداث الزلازل من خلال الشفق القطبي عالي التردد أو منظومة هارب؛ الجهاز من ضمن امكانياته هو صناعة الزلازل وهناك دلائل مرتبطة تؤكد هذ الأمر؛ الزلزال يكون على عمق مختلف عن عمق الزلزال الطبيعي".

وتابع: "كان هناك زلزال أمس في إندونيسيا على عمق 150 كم من سطح البخر أما الزلازل المصطنعة يكون عمقها 10-15 كم".

وأوضح: "هناك صوت مرتفع يحدث قبل حدوث الزلازل المصنع؛ بالإضافة إلى ظاهرة الوميض الأزرق وأحيانا يكون باللون الأحمر؛ وكان هناك ورقة علمية فسرت الوميض الأزرق وقالوا انها شحنات نتيجة ارتطام الصخور في الأرض وهو أمر غير صحيح".

وواصل: "هناك كثير من الدول لديها القدرة على استخدام أجهزة تسبب الزلازل؛ الوميض الأزرق كان أحد الدلالات العلمية على أن الزلزال في المغرب كان مصنع؛ مصدر الزلزال قريب للغاية من سطح البحر".

وأكمل: "هناك شكوك كبيرة أن زلزال سوريا وتركيا وكذلك زلزال المغرب مصنوعة من خلال منظومة الشفق القطبي عالي التردد أو منظومة هارب؛ المنظومة ظاهريا تستخدم لرصد الطقس ولكن التكنولوجيا تقوم على أبحاث العالم نيكولا تسلا".

وارتفعت حصيلة الوفيات جراء زلزال المغرب إلى نحو 2901 قتيل وأكثر من 5500 جريح فيما لا يزال رجال الإنقاذ يكافحون للوصول إلى القرى الجبلية النائية التي تضررت بشدّة جراء الزلزال في محاولة للعثور على أحياء تحت الركام ولإيصال المساعدات للأسر المنكوبة خاصة في القرى النائية التي تعاني بطء وصول المساعدات بسبب صعوبة الوصول إليها.

وتتلاشى الآمال بالعثور على ناجين، فيما أطلق الصليب الأحمر الدولي مناشدة لجمع أكثر من 100 مليون دولار للمساعدة العاجلة.