الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

عاجل| "كتلة الحوار" تدرس الدفع بمرشح بانتخابات الرئاسة: وباسل عادل: لدينا معايير في الاختيار

قيادات كتلة الحوار
قيادات كتلة الحوار أثناء مشاركتهم في الحوار الوطني

أعلنت كتلة الحوار في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنها تدرس توجهات كل المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة 2023 وإمكانية دعمها لمرشح بعينه، أو الدفع بأحد قيادات الكتلة لخوض السباق الرئاسي.

وقال د. باسل عادل، رئيس الكتلة، إن هناك معايير يجب توافر في مرشح كتلة الحوار في أي انتخابات، مشيرًا إلى أن كتلة الحوار توجهها ليبرالي تؤمن بالعدالة الاجتماعية والحرية الاقتصادية واقتصادية السوق والحريات العامة.

وأضاف عادل لـ"الرئيس نيوز"، أنهم حاليا في مرحلة صياغة برنامج شامل يعملوا على تجهيزه، وسيتم مطابقته على برامج المرشحين وتوجهاتهم لمعرفة من أقرب لهم لإعلان تأييده في الانتخابات الرئاسية، في حالة عدم وجود توافق مع أي مرشح سنقوم بطرح مرشح من داخل الكتلة نفسها للتعبير عن توجهاتها وأفكارها ورؤيتها.

وحول أهمية طرح مرشح رئاسي، قال رئيس كتلة الحوار إن هناك أهمية في طرح مرشح لأننا تيارات سياسية تعبر عن أفكارها ورؤيتها وتوجهاتها، ولذلك ندخل سباق تنافسي يسمح لنا بلقاء الجمهور والتواصل مع الناس والعمل على الأرض وداخل المجتمع ككل، لنشر أفكارنا والترويج لتوجهاتنا السياسية ضمن الحملات الدعائية والسياسية خلال فترة الانتخابات، وهذا أمر لا يتوفر كثيرا ولذلك علينا استغلاله والعمل على التواصل بشكل أكبر داخل المجتمع وبين الناس من خلال مقابلة الجماهير بصورة مباشرة.

وتابع أن الانتخابات هي فرص سياسية للأحزاب والكيانات السياسية، لخلق تواصل مع الجماهير وخلق كوادر جديدة داخل المجتمع يعرفها الناس، ونقدم بدائل وحلول نطرحها في توقيت الانتخابات الرئاسية وهذا يضعها تحت عين الاعتبار ويهتم الناس بمتابعتها، بخلاف طرح هذه الأفكار في وقت عادي به ركود ولا يهتم أحد بالمتابعة، ولكن في وقت الانتخابات الشعب بأكمله يتابع ويركز جيدا وأجهزة الدولة ومؤسساتها تتابع وترصد وتحلل، ومن هنا تصل رؤيتنا للجميع.