الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

تفاصيل صفقة مهاجم الأهلي الجديد أنتوني موديست

المهاجم الفرنسي أنتوني
المهاجم الفرنسي أنتوني موديست لاعب النادي الأهلي

كلف انضمام المهاجم الفرنسي أنتوني موديست لصفوف النادي الأهلي، مبلغ 1.5 مليون دولار، بعقد مدته سنة واحدة، بعدما قوبلت مطالبه المادية بالرفض من قبل إدارة القلعة الحمراء.

وأعلن النادي الأهلي، انضمام مهاجمه الجديد أنتوني موديست صاحب الـ 35 عامًا، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع بوروسيا دورتموند الألماني هذا الصيف.

بحسب مصدر مسؤول داخل النادي الأهلي، اشترط موديست الحصول على 3 ملايين دولار كراتب سنوي، عند فتح باب المفاوضات مع إدارة الأهلي قبل نحو أسبوعين، لكنه اضطر للتنازل عن مطالبه بعدما رفضت إدارة النادي تسديد مبلغ يفوق المليون ونصف المليون دولار، 

وقال المصدر لـ"الرئيس نيوز"، إن موديست وافق كذلك على إدراج خيار التجديد لمدة موسم آخر، بشرط وصوله لعدد محدد من الأهداف، ومشاركته في نسبة معينة من المباريات في الدوري المحلي ودوري أبطال إفريقيا.

وتدخل وكيل أعمال المدير الفني للنادي الأهلي، دينو لامبرتي، للمساعدة في إتمام الصفقة، بالتحدث بشكل مباشر مع موديست لإقناعه بالانضمام للفريق الأحمر، وفق المسؤول الأهلاوي.

ووصل المهاجم الفرنسي يوم الاثنين إلى القاهرة للخضوع للفحوصات الطبية اللازمة، وجلسة تصوير في ملعب مختار التتش بالجزيرة، والتوقيع على العقد بعد الموافقة على البنود الشخصية للتعاقد، قبل الإعلان عن انضمامه للنادي الأهلي بشكل رسمي اليوم الثلاثاء.

ومن المتوقع أن تكون مباراة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري، المقرر إقامته في السعودية نهاية هذا الأسبوع (الجمعة 15 سبتمبر)، هي الأولى لموديست بقميص المارد الأحمر الذي عانى على مدار الموسمين الماضيين من غياب المهاجم الهداف.

مسيرة موديست الرياضية

لعب المهاجم الفرنسي أنتوني موديست مع 10 أندية قبل الانضمام للنادي الأهلي وهي: نيس الفرنسي - أنجيه الفرنسي - بوردو الفرنسي - بلاكبيرن الإنجليزي - باستيا الفرنسي - هوفنهايم الألماني - تيانجين الصيني - كولن الألماني - سانت إتيان الفرنسي - بوروسيا دورتموند الألماني.

لعب موديست مع الأندية العشر، 478 مباراة، وسجل خلال مسيرته الرياضية 178 هدفًا، كما ساهم في صناعة 38 هدفًا.

تعد الفترة التي قضاها موديست مع فريقه السابق كولن الألماني، أفضل فترة في مسيرته الرياضية، حيث شارك في 157 لقاء، سجل 79 هدفًا، وصنع 10 أهداف.

بينما مع فريق بوروسيا دورتموند الألماني الذي كان المحطة الأخيرة للاعب قبل انضمامه للأهلي، لعب موديست 29 مباراة، سجل خلالها هدفين وصنع هدفا آخر.

يشار إلى أن النادي الأهلي كان يضع على رأس أولوية في سوق الانتقالات الصيفية الجارية التعاقد مع مهاجم، خاصة بعد رحيل الثلاثي: محمد شريف، وحسام حسن، وشادي حسين.

وفي وقت سابق، فشلت صفقة انتقال المهاجم البرازيلي جوستافو سوزا إلى صفوف الأهلي بسبب تمسك ناديه الكوري بخدماته في الصيف الحالي.

كما تعثرت مفاوضات الأهلي مع إدارة بشكتاش لضم المهاجم الكونغولي جاكسون موليكا بسبب المغالاة من قِبل النادي التركي في المطالب المادية من أجل الاستغناء عن اللاعب هذا الصيف.

ويستعد فريق الأهلي لخوض منافسات الموسم المقبل المكتظ بمعتركات هامة بالنسبة للفريق، بداية من بطولة دوري السوبر الإفريقي ثم كأس العالم للأندية 2023 في السعودية، ودوري أبطال إفريقيا، والمنافسات المحلية الدوري والكأس.

وجاء تقديم موديست بعد ساعات قليلة من إعلان رابطة الأندية المصرية المحترفة لقرعة الدوري موسم 2024-2023، والذي أسفر عن وقوع الأهلي مع المصري البورسعيدي في الجولة الأولى، على أن يواجه المارد الأحمر الإسماعيلي في الجولة 3 وغريمه التقليدي الزمالك في الجولة 10.