الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"مستقبل وطن" يكشف عن تحركات الأحزاب لدعم ترشح الرئيس السيسي

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد

أكد علاء عابد؛ نائب رئيس حزب مستقبل وطن؛ أن هناك ما يزيد عن 60 حزبا سياسيا أعلنوا دعمهم لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لانتخابات الرئاسة المقبلة.

وقال عابد في مداخلة هاتفية مع برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "بعد استطلاع الأراء في حزب مستقبل وطن توافقنا على أن يكون الرئيس عبد الفتاح السيسي مرشحنا لانتخابات الرئاسة المقبلة".

وأضاف: "قمنا بعقد ملتقى الأحزاب وكان هناك أكثر من 65 حزب مشاركين؛ كان لدينا تحالف الأحزاب المكون من 42 حزب الإضافة إلى أحزاب أخرى مثل المؤتمر وحزب حماة وطن وحزب مصر الحديثة وأحزاب أخرى".

وتابع: "دورنا كأحزاب سياسية هو التنمية السياسية المستدامة وتوعوية؛ نوضح للمواطن ماذا فعلت الدولة وأيضا نوضح العيوب ونعمل على إصلاحها؛ اكتشفنا أن ما تم إنجازه خلال 9 سنوات من 2014 إلى 2023 أكثر بكثير مما تم من 1952".

وأوضح: "الرئيس يوميا يقوم بافتتاح مشروعات في كل مكان سواء مشروعات صناعية أو زراعية أو طرق؛ من حق الأحزاب الدفع بمرشحين في انتخابات الرئاسة وطبيعة العملية السياسية أن يكون هناك أحزاب تقدم مرشحين ولكن نحن كتكتل أحزاب كان يجب أن يكون لنا دور".

وأكمل: "دورنا هو توعية المواطن وسوف ننزل للشارع لكي نوضح ما تم إنجازه؛ البعض يقول إنه يكفي أن الرئيس حقق الامن والاستقرار؛ هناك دول تتمنى أن يكون لديهم رئيس يحقق الامن والاستقرار؛ لدينا أمن قومي وعلاقات دولية ومدن جديدة وعاصمة إدارية ومدينة العلمين ومحافظات جديدة تتوسع أفقيا".

وواصل: "الثورة التي قادها الرئيس في التعمير والبنية التحتية غير مسبوقة؛ اتفقنا أن يكون لنا دور وسوف نظهر الأمور للمواطنين؛ نطالب الرئيس بالترشح من أجل استمرار الإنجازات؛ نريد استكمال خارطة الطريق بهذا الرجل الذي راهنا عليه وهو لم يخذلنا".

وذكر: "مصر دفعت ثمن كبير من شهداء الجيش والشرطة والمدنيين والصحفيين ونريد استكمال خارطة الطريق بهذا الشكل حتى نصل إلى الجمهورية الجديدة التي تستهدف بناء الانسان ونحن كأحزاب سياسية علينا دور ومسؤولية ونحن موجودين في الحزب لنقوم بالتنمية السياسية".

واختتم: "التنمية السياسية المستدامة تحتم علينا أن نوضح الفارق بين رجل جاد وأبن المؤسسة العسكرية ونحن متمسكين به".