الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التنمية المحلية: توفير 11000 فرصة تدريبية لبناء قدرات العاملين بالإدارات المحلية بقنا وسوهاج

الرئيس نيوز

نفذت الدولة المصرية العديد من البرامج التدريبية لكوادرها المحلية، وذلك في إطار تنمية العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وحسن تدريبهم للتعامل مع الجماهير وإكسابهم مهارات جديدة في الإدارة والتعامل، وإنجاز المهام.

يأتي ذلك في إطار إحداث تنمية تحقق للمواطنين حياة كريمة، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم التنمية الشاملة بمحافظات صعيد مصر وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات من خلال تعزيز فعالية الإدارة المحلية وتمكينها، وتحسين البنية التحتية، وكان بناء القدرات وتقديم الدعم الفني للعاملين بالإدارة المحلية على مستوى المحافظات من أولى الأولويات، وأيضا دعم الوحدات المحلية والدعم الفني بالمحافظات.

وفي هذا الإطار تم توفير ١١٠٠٠ فرصة تدريبية وتنفيذ الذراع التدريبي من خطة تعميم ممارسات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر واستهداف القيادات التنفيذية بالمحافظات من نواب المحافظين ولسكرتيري العموم تقديم الدعم الفني لتطبيق الهياكل التنظيمية المطورة ودمج الاستراتيجية الوطنية للسكان وبرنامج عمل الحكومة ١٨-٢٢ لبناء قدرات الادارة المحلية بالإضافة إلى بناء قدرات محافظات الصعيد في دعم قضايا التغير المناخي. 

وتضمنت خطة التدريب على التخطيط والمتابعة والتقييم والتواصل مع المواطنين وآليات تنفيذ البرنامج والسلامة والصحة المهنية وإجراءات التعاقدات والمشتريات، ومهارات استخدام النظام الإلكتروني الجديد، والتعامل مع الجمهور والتواصل وقياس رضاء العميل وتنفيذ تدريبات لتعميم الممارسات من خلال اتحاد البلديات الهولندي VNG بوصفه استشاري دعم تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الذي ينفذ بالتعاون بين الحكومة المصرية والبنك الدولي.

وبشأن تحسين الخدمات المقدمة للأعمال والمواطنين، تم الانتهاء من تطوير وتجهيز ٢٤ مركزا تكنولوجيا لخدمة المواطنين بالمحافظتين قنا وسوهاج.

وفيما يخص محافظة قنا تم الانتهاء من تطوير ٥ مراكز تكنولوجية من حيث توسعات الداخلية للمراكز والتطوير الانشائي وأجهزة الحاسب الآلي والأجهزة الكهربائية والأثاث وتم إنشاء جديد لمركز تكنولوجي الوقف وتم نقل ثلاثة مراكز إلى مبان جديدة مطورة.

أما فيما يخص محافظة سوهاج تم الانتهاء من تطوير ١٤ مركزا تكنولوجيا من حيث التوسعات الانشائية والأثاث والأجهزة الكهربائية وأجهزة الحاسب الآلي وتم إنشاء مركز تكنولوجي جديد بالديوان وتطويره.

وبشأن دعم الوحدات المحلية والدعم الفني، فبلغ إجمالي تكلفة تنفيذ المشروعات 945.5 مليون جنيه، ومن بين المشروعات المنفذة، مبنى الوحدة المحلية بأبوتشت ويخدم 17367 نسمة، والمجمع الإداري للخدمات العامة التابع لحي شرق سوهاج، ومبنى الوحدة المحلية بنجع حمادي ويخدم 239870 نسمة، ومبنى الوحدة المحلية بالوقف ويخدم 68067 نسمة، وتطوير المبنى الإداري التابع لمحافظة سوهاج بمدينة ناصر، ويخدم 11452 نسمة، وإنشاء الوحدة المحلية بأخميم، وإنشاء الوحدة البيطرية بنيدة أخميم ويخدم 16347 نسمة.