الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تامر أمين يوجه رسالة لسارق لوحة الإعلامي الراحل حمدي قنديل: "إيه الهدف؟"

الإعلامي تامر أمين
الإعلامي تامر أمين

علق الإعلامي تامر أمين؛ على سرقة اللوحة التذكارية الخاصة بالإعلامي الراحل حمدي قنديل والتي وضعت أمام منزله من أجل تكريمه.

وقال أمين خلال برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "واقعة غريبة حصلت والحقيقة أنا مش فاهمها؛ الدولة قررت منذ سنوات تعمل لافته طيبة لتكريم الرموز والقيادات والأدباء والفنانين والإعلاميين والرموز اللي أفنت عمرها للوطن".

وأضاف: "جهاز التنسيق الحضاري قرر يعمل لوحة صغيرة قاعدتها خشب وواجهتها نحاس ويكون مكتوب عليها عاش هنا وبعدها اسم الشخصية وتتعلق على البيت اللي عاش فيه الإعلامي او السياسي أو الأديب وكل الرموز الكبيرة؛ لقطة لطيفة منها تكريم ووفاء؛ الواقعة غريبة أوي اللي حصلت الحقيقة".

وتابع: "الإعلامي الكبير الراحل حمدي قنديل؛ التنسيق الحضاري عمله هذه اللوحة ومكتوب عليها عاش هنا حمدي قنديل ولد في تاريخ كذا وتوفي كذا؛ فوجئنا أن الفنانة نجلاء فتحي طلعت تستغيث وتشتكي وتقول سرقوا اللوحة".

وواصل: "أنا بجد مش عارف مين الحرامي طبعا بس لو سامعني يا حرامي قولي بجد فكرت في ايه وانت بتسرقها ايه الهدف؟ والا هي سرقة من أجل السرقة ونطاعة من أجل النطاعة وغلاسة بس على خلق الله وخلاص؛ ملهاش قيمة الا عند أصحابها".

وأوضح: "ملهاش قيمة إلا عند نجلاء فتحي وأسرة حمدي قنديل؛ هتبيع النحاسة؟ مش هتجبلك حاجة الا لو كانت غلاسة من أجل الغلاسة زي العيال الغلسة اللي بتروح تجرح العربيات في الشارع".

وذكر: "أنا بشكل وزارة الثقافة اللي لبت استغاثة الفنانة نجلاء فتحي ووزيرة الثقافة قالت بكرة هيبقي عندك لوحة بدالها؛ أنا بفكر من دلوقت هعمل طقم حراسة على اللوحة بتاعة والدي الله يرحمة على اللوحة بتاعة الإعلامي الكبير أمين بسيوني؛ إذا كانت الحاجات دي بتتخطف تخيلوا هنحط حراسة على لافته تذكارية لا تخص إلا أصحابها ولكن معلش".

وكانت الفنانة نجلاء فتحي أرملة الإعلامي الراحل حمدي قنديل قد كشفت عن سرقة اللوحة التذكارية التي تخلد ذكري الإعلامي الراحل من أمام منزل الاسرة.

واستجابت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إلى استغاثة الفنانة نجلاء فتحي بعد طلبها تركيب لوحة جديدة، لاسم زوجها الكاتب الكبير حمدي قنديل، والتي كتب عليها “هنا عاش حمدي قنديل” على مدخل العمارة الخاصة به بمصر الجديدة، وتحديدًا في شارع الميرغني.