الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اليوم.. انطلاق المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية

الرئيس نيوز

ينطلق اليوم الثلاثاء، المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، بعنوان "سكان أصحاء من أجل تنمية مستدامة"، في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن المقرر أن يشارك أكثر من 8000 شخص من مصر ودول العالم، والذي سيعقد حتى يوم الجمعة القادمة الموافق 8 من شهر سبتمبر الجاري.

وتشمل فعاليات المؤتمر إطلاق الاستراتيجية الوطنية للسكان والاستراتيجية العامة للصحة في مصر في ضوء اهتمام القادة السياسيين بالنظام الصحي في مصر والقضايا السكانية.

ويتضمن المؤتمر 270 جلسة حوارية يشارك فيها 65 متحدثا من المصريين والأجانب، بالإضافة إلى برنامج علمي للزمالة المصرية في 14 ورشة عمل و33 جلسة يتحدث فيها 125 شخصا في 31 تخصصا.

ومن أهم الموضوعات التي سيتم مناقشتها خلال المؤتمر الحوكمة الرشيدة، والدبلوماسية الصحية، وتأثير التركيبة السكانية على الاستدامة البيئية، وتمكين المرأة، وتعزيز المساواة بين الجنسين، والتغطية الصحية الشاملة، والصحة العقلية والنفسية، والإدمان، والاستثمار في الرعاية الصحية، واقتصاديات الصحة، والابتكار، والبحث والتطوير والتحول الرقمي، والأدوية والرعاية الصحية وصناعة المستحضرات الصيدلانية الحيوية، وتعزيز الصحة العامة وتغيير السلوك.