السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حُكم قضائي برفض عزل عماد البناني من إدارة الزمالك

 عماد البناني
عماد البناني

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الإثنين، برفض الدعوى المُقامة من عضو بالجمعية العمومية لنادي الزمالك التي تطالب بإلغاء تعيين عماد البناني مديرًا تنفيذيا لنادي الزمالك.

كان مقيم الدعوى استند في طلبه إلى ما نصت عليه المادة 34 من اللائحة الاسترشادية "بأن يكون المدير التنفيذي متفرغا"، وفي حالة "البناني" فإنه "يعمل رئيس الاتحاد المصري للرياضة للجميع، ولا نرغب في التعديد فهذا المنصب في حد ذاته كفيل أن يؤكد عدم التفرغ".

وفي حيثيات حُكمها، ردَّت المحكمة على المدعي، بأن المادة 34 اشترطت التفرغ للمدير التنفيذي للنادي حينما يكون تعيينه من قبل مجلس الإدارة المُنتخب، إذ تكون الرابطة بينه وبين النادي عقدية توجب عليه الالتزام بمتطلبات المنصب.

وذكرت المحكمة أن "قرار تكليف عماد البناني بمهام المدير التنفيذي لنادي الزمالك ضمن اللجنة المشكلة لإدارة نادي الزمالك صدر بصفة مؤقتة لتسيير أمور النادي".

وكان "البناني" استبق الدعوى المرفوعة أمام المحكمة بأن قدَّم استقالته لوزير الرياضة من منصب "رئيس الاتحاد المصري للرياضة للجميع" في 24 أغسطس الماضي، وقبلها وزير الرياضة.

وأوضحت المحكمة أن قرار تعيين عماد البناني صدر وفقا للصلاحيات المخولة لمديرية الشباب والرياضة بالجيزة.

يذكر أن "البناني" أعلن فتح باب الترشح لانتخابات نادي الزمالك من 4 سبتمبر ولمدة 7 أيام، حيث تعقد الانتخابات يوم 20 أكتوبر المقبل.

وتقدَّم اليوم الإثنين 4 أعضاء لخوض انتخابات نادي الزمالك، كريم عادل وعبيد على منصب أمين الصندوق والثنائي رجب رشواش وأحمد عفيفي وأحمد فودة على منصب العضوية فوق السن.