الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الحق حول".. موقع التحويل الإلكتروني بين المدارس 2023

موقع التحويل الإلكتروني
موقع التحويل الإلكتروني بين المدارس 2023

يتصدر موقع التحويل الإلكتروني بين المدارس 2023، محركات البحث "جوجل"، بالتزامن مع إعادة فتح باب التقديم والتحويلات بين المدارس والإدارات التعليمية والمحافظات، تيسيرًا  على أولياء الأمور، الذين لم تتح لهم فرصة التسجيل قبل ذلك.

موقع التحويل الإلكتروني بين المدارس 2023

ومن جانبه، أكد أيمن  موسى وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم في القاهرة، بأنه تقرر إعادة فتح باب التقديم للتحويلات الإلكترونية للتلاميذ بين المدارس، والإدارات التعليمية، ومن المحافظات الأخرى للقاهرة، مرة أخرى ولمدة أسبوع.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن التحويل من مدرسة إلى أخرى سيكون من خلال الموقع الإلكتروني التابع لمديرية التربية والتعليم بكل محافظة، مع العلم أنه خلال الفترة الحالية تم إعلان نتيجة التحويل.

ويمكن لولي الأمر أو الطالب، الدخول على الموقع الإلكتروني التابع لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة التابع لها، للاستعلام عن نتيجة التحويلات الإلكترونية بين المدارس 2023، من خلال إتباع الخطوات التالية:

موقع التحويل الإلكتروني بين المدارس 2023

الدخول على موقع مديرية التربية والتعليم للمحافظة التابع لها.
كتابة الرقم القومي الخاص بالطالب. 
ثم الضغط على بحث.
ستظهر النتيجة في الحال.
وعلى ولي الأمر طباعة النتيجة وتقديمها في المدرسة.

شروط التحويل بين المدارس 2023-2024

1-التحويل ليس لأكثر من إدارة في نفس المحافظة.

2- التحويل إلى الخاص أو من خارج مصر أي العائدين من الخارج، يكون ورقيًا ولا يوجد لهم تحويل إلكتروني.

3- روابط التحويل متاحة إلكترونيًا فقط بين الإدارات المختلفة ومن خاص عربي لحكومة عربي، ومن خاص لغات إلى تجريبي لغات ومتميز، أو إلى المدارس الحكومة عربي.

4- غير مسموح بالتحويل في مراحل ابتدائي المدارس الرسمية (التجريبية) لمن لم يحصل على شهادة مرحلة رياض أطفال من مدرسة خاصة لغات (شرط التحويل وجود بيان قيد لمرحلتي رياض أطفال لغات).

5 - غير مسموح بالتحويل من مدارس عربي سواء حكومة أو خاص إلى تجريبي لغات.

يشار إلى أن تحويلات المدارس 2023، كانت قد بدأت من شهر يوليو إلى نهايته، وتم إعلان النتيجة من خلال المواقع الإلكترونية التابعة لمديرية التربية والتعليم في كل محافظة، كما تم إعلان النتيجة منتصف أغسطس الجاري، ومطالب الآن سرعة التوجه إلى المدرسة لتقديم الأوراق، قبل انتهاء مدة التقديم، والتي حددتها وزارة التربية والتعليم 10 أيام فقط.

ومن المقرر بدء العام الدارسي الجديد 2023-2024، يوم 30 سبتمبر الجاري، ويستمر حتى 8 يونيو 2024، بإجمالي 35 أسبوعًا لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية والرسمية للغات والخاصة لغات، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم الأحد 14 يناير 2024.

فيما سيبدأ امتحان الفصل الدراسى الأول 2023 -2024 لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى، وامتحان الجدارات الأساسية لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى، يوم الثلاثاء الموافق 9 يناير 2024، فيما سيتم السماح للمدارس الدولية الراغبة في بدء الدراسة مبكرًا بداية الأسبوع الأخير من شهر أغسطس المنصرم، بعد التقدم بطلب لوزارة التربية والتعليم لأخذ الموافقة اللازمة.

اقرأ أيضًا

"متوفر لدينا".. رابط التحويل بين المعاهد الأزهرية 2023