السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"متوفر لدينا".. رابط التحويل بين المعاهد الأزهرية 2023

 التحويل بين المعاهد
التحويل بين المعاهد الأزهرية 2023

رابط التحويل بين المعاهد الأزهرية 2023.. يبحث الكثير من أولياء الأمور والطلاب عن كيفية التحويل بين المعاهد الأزهرية، وضع قطاع المعاهد الأزهرية، شروط وضوابط للتحويل بين المعاهد في جميع المراحل التعليمية على مستوى الجمهورية.

شروط التحويل بين المعاهد الأزهرية 2023

1 - يجب التوجه إلى المعهد المقيد به الطالب لاستلام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالطالب.
2 - يتم التأكد من بيانات الطالب وشخصية ولي الأمر من قبل رائد التحول الرقمي بالمعهد ومختص شئون الطلاب قبل تسليم كلمة المرور.
3 - لابد من موافقة الجهة المنقول منها الطالب، كما أنه لا يعتد بهذا النقل رسميًا إلا بعد الحصول على الجهة المنقول إليها الطالب رسميًا.
4 - يجب تحقيق شرط السن، أي سن القبول بالمدرسة المحول إليها نفس السن بالمدرسة المحول منها، ولابد أن يتقدم ولي أمر الطالب بإفادة بسن القبول إلى المدرسة المطلوب التحويل إليها، حتى يتحقق الأزهر من صحتها.
5 - عدم الموافقة على نقل أو تحويل الملتحقين برياض الأطفال أو الصف الأول الابتدائي، كما أنه لابد من تحرير نماذج التحويل بشكل صحيح.
6 - يجب أن يجتاز الطالب امتحان اللغة الأجنبية الأولى في المستوى الرفيع، واللغة الأجنبية الثانية بالإضافة إلى دراسة مادتي علوم ورياضيات باللغة الأجنبية الأولى.
7 - يجب أن يكون الطالب التحق بمرحلة رياض الأطفال لمدة عامين كاملين قبل التحاقه بالصف الأول الابتدائي.
8 - يحق للطلاب الراسبين عامين واستنفذوا سنوات الرسوب التقدم للإمتحان بالتعليم العام من المنازل بعد تسلمهم الملف من المعهد الأزهري الذي تم تقييدهم فيه، ومدارس التربية والتعليم بحالة الطالب الموضحة به.

رابط التحويل بين المعاهد الأزهرية 2023

اولا: يقدم الطالب طلب التحويل إلكترونيًا من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية من خلال الرابط التالي: https://azhar.gov.eg/StudentsGate/login.aspx.
ثانيًا: الضغط على الموافقة على طلب التحويل من المعهد المسجل به الطالب.
ثالثًا: وعند قبول طلب التحويل، تتم إجراءات التحويل للمعهد المحول إليه.
رابعًا: يجب طباعة نسختين من طلب التحويل المقدم إلكترونيًا.
خامسًا: يتم سحب الملف والتقديم إلى المعهد المحول إليه.

اقرأ أيضًا

الأزهر يطلب التعاقد مع عاملات رياض أطفال لمدة عام في الغربية