الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نشأت الديهي يفضح علاقة الكاتب الأمريكي ستيفين كوك بجماعة الإخوان

الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي

فضح الإعلامي نشأت الديهي؛ الكاتب الأمريكي ستيفين كوك مشيرا إلى علاقته الوثيقة بجماعة الإخوان الإرهابية.

وقال الديهي خلال برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن": "مقال كتبه الكاتب الأمريكي ستفين كوك؛ عمل مجموعة مقالات بصرف النظر عن التاريخ كلها واخدة اتجاه واحد وهو الهجوم على المشروع الوطني المصري؛ الهجوم على الدولة المصرية وكل مشروعات الدولة المصرية".

وأضاف: "جبناله مقالاته من 2015 كل مقالاته في اتجاه واحد؛ الهجوم غير المنطقي وغير المبرر وطلعت قلت الراجل دة بيقول كلام مش دقيق وهذا الرجل يدفعه مصلحة وقلت أن المصلحة هذا الرجل على علاقة من الاخوان المسلمين".

وتابع: "عمري ما أقول على واحد أنه من الاخوان نكاية فيه وبدون دليل؛ لما أجي أهاجم واحد بهاجمه بما فيه مش بما ليس فيه؛ أنا قلت إن ستفين كوك على علاقة وطيدة بجماعة الاخوان وهذا الرجل بيستفيد أو بيقبض نتيجة دفاعه عن الاخوان أو هجومه على الدولة المصرية".

وواصل: "اللي شغال مع الاخوان بيدافعوا عنهم من الكوادر زي أسامة جاويش وفي ناس مأجورة بتدافع عن الاخوان مقابل المال زي محمد ناصر والعيال دي؛ هما مش اخوان محمد ناصر دة ملوش ملة أصلا".

وأكمل: "في ناس مرتزقة شغالين زي النائحة المستأجرة؛ في المياتم زمان كانوا بيجيبوا معددة تنوح وأنا أطلقت هذا التعبير عن المدافعين عن الاخوان وهما مش اخوان؛ زي معتز مطر عمره ماكان اخوان ومحمد ناصر عمره ما كان اخوان؛ الاخوان معندهمش كوادر فأجروا معتز مطر عشان يعدد ويصوت نيابه عنهم".

وأوضح: "أسامة جاويش مش نائحة مستأجرة؛ أسامة جاويش كادر اخواني وأنا أطلقت عليه النعجة الناطقة؛ أسامة جاويش كادر اخواني مش كادر مأجور".

ذكر: "لما قلت على ستفين كوك أنه مأجور أو بيشتغل لحساب الاخوان بسرعة عمل تغريدة وقال إن دة كلام فاضي ودخل على الخط أسامة جاويش؛ لكن يبدو أن كلامي هنا في هذا البرنامج وجعه وكتب مقال في مجلة الفورين بوليسي واتكلم على أن مصر بتحكم بالخوف وتطاول على السيد الرئيس وتطاول على شخصي وعلى البرنامج".

واختتم: "خليني أقولك بمنتهي التلقائية أن أي صحفي لما بيعمل اشتباك ويأثر بيبقي مبسوط ولكن انا لم أكن سعيدا بالمرة نظرا لأن الهجوم علينا شديد ودا بيعكس أن الناس دي لو هاجمناهم وفضحناهم بيتعوروا؛ الراجل كتب مقال كله تفاهات بيقولك أن الاخوان جزء أساسي من مصر وأن كان لهم دور ضد الصهيونية والبريطانيين وكتب كلاما غبيا حين قال مليش دعوة بالاخوان وبيهاجم مصر دون مبرر وبيهاجمني شخصيا".