السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصحة: استراتيجيتنا في التعامل مع كورونا هي صفر وفيات وصفر دخول مستشفيات

 حسام عبد الغفار
حسام عبد الغفار

كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، استراتيجية الدولة في مواجهة فيروس كورونا والمتحورات، مؤكدا أن استراتيجية الدولة في مواجهة فيروس كورونا هي صفر وفيات وصفر دخول مستشفيات، مردفا: هذه الاستراتيجية مختلفة عن استراتيجية الصين وهي صفر إصابات.

وأوضح  المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان في تصريحات تليفزيونية، أن الكمامات سلوك صحي جيد ونحن نوصي باستخدامها للمصابين، مؤكدا نحن لن نعود للإغلاق وأيام كورونا مرة أخرى.

وعن وجود علاقة بين الحلويات والإصابة بفيروس كورونا، أضاف عبد الغفار، أنه  لا يوجد أي علاقة بين أكل الحلويات والأمراض الفيروسية، مضيفا أن الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي موجودة وستظل موجودة وهذا طبيعي.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، أن الفيروس الجديد إيريس الذي ظهر على الساحة مؤخرا، أحد المتحورات ‏من فيروس أوميكرون، ‏مؤكدا أن الفيروسات كائنات حية تسعى دائما للاستمرار.

وأضاف عبدالغفار، أن الفيروسات تبدأ في التطوير من شكلها الجيني لكي تهرب من الجهاز المناعي وتستطيع أن تحتل الخلايا، ‏وهو صراع بين مناعة الإنسان وبين الفيروسات، ‏وهناك آلاف المتحورات التي تحدث كل يوم ولكن ليست كلها تنجح في خداع الجهاز المناعي.

وأضاف عبد الغفار: هناك آلاف المتحورات تحدث كل يوم، ولكن، ليس كلها ينجح في خداع الجهاز المناعي، والذي ينجح في ذلك تضعه المنظمات الصحية والباحثون تحت الملاحظة، وفي شهر فبراير نجح أحد المتحورات الفرعية لأوميكرون أن يكون أكثر انتشارا ويخدع الجهاز المناعي.