الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

هنا.. تصنيف الدوري السعودي عالميًا 2024

تصنيف الدوري السعودي
تصنيف الدوري السعودي عالميًا 2024

زاد البحث عن تصنيف الدوري السعودي عالميًا 2024، عبر محرك البحث العالمي «جوجل»، وذلك بعد استقطابه مجموعة من اللاعبين العالمين من أوروبا، ويأتي على رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسي كريم بنزيمة، لاعب ريال مدريد السابق.

تصنيف الدوري السعودي عالميًا 2024

وفي السطور التالية نعرض لكم تصنيف الدوري السعودي عالميًا 2024، حيث أصبح في مرتبة متقدمة ضمن الدوريات العربية بفضل الأموال التي تم دفعها اللاعبين العالمين، وهو ما أدي بالطبع إلي ارتفاع نسب المشاهدة.

تصنيف الدوري السعودي عالميا 2023

وخلال السطور التالية نوضح لكم أبرز الدوريات العربية في السنوات الأخيرة، وتصنيف الدوري السعودي عالميًا 2023، بعد تمكن الدوري السعودي من جذب الاستثمارات الكبيرة علاوة على الملاعب المطورة والتي تصل للعالمية.

دوري روشن السعودي 2023

ومن المميزات في صعود تصنيف الدوري السعودي كذلك تحسين البث المباشر والاهتمام به حيث يسمى الدوري السعودي لمحترفين لكرة القدم، وذلك نسبة إلى شركة روشن الراعية له منذ عدة سنوات.

ترتيب الدوري السعودي عالميًا

ونجح الدوري السعودي “روشن” في التصاعد بالتصنيف العالمي بفضل صفقات أنديته وكان أولها ضم البرتغالي رونالدو إلى صفوف النصر السعودي، ثم ضم كريم بنزيما إلي نادي اتحاد جدة بالموسم الذي يليه.
وتعد بطولة الدوري السعودي ثاني أعلى بطولة رياضية في قارة، حيث تصل قيمتها التسويقية إلى 400 مليون يورو، والآن الدوري السعودي يأتي في المركز الـ 40 عالميا.
وكان الدوري السعودي الموسم الماضي في المركز الـ 48، لينجح في الصعود 8 مراكز بموسم واحد في التصنيف العالمي، ومن المتوقع أن يستمر الدوري السعودي في الصعود خلال المواسم المقبلة ليصبح من أبرز الدوريات العالمية.
بينما في التصنيف العربي فيحتل الدوري السعودي المركز الخامس، والتي يتصدرها الدوري المصري ثم الدوري الجزائري وبعده المغربي ورابعا الدوري التونسي.

اقرأ أيضًا 

كولر يحسم مصير انتقال محمد عبد المنعم إلى الدوري السعودي

جمهور الاتحاد يهتف باسم محمد صلاح أمام الرياض في الدوري السعودي (فيديو)

هل ينتقل محمد صلاح إلى الدوري السعودي؟ ناقد رياضي يوضح

المفاوضات انتهت.. آخر تطورات انتقال ميسي إلى الدوري السعودي