الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

هل ينتقل محمد صلاح إلى الدوري السعودي؟ ناقد رياضي يوضح

محمد صلاح
محمد صلاح

كشف الناقد الرياضي طارق الأدور؛ عن مدى إمكانية انتقال محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي إلى أحد أندية الدوري السعودي.

وقال الأدور في مداخلة مع برنامج "المصري أفندي" المذاع على قناة "المحور": "ما حدث عند تغيير محمد صلاح في المباراة الأخيرة وما صاحبه من انفعال اللاعب جعل الجميع يفتحون موضوع انتقاله إلى اتحاد جدة السعودي".

وأضاف: "صلاح كان واضحا وصريحا وهو يريد البقاء في ليفربول الإنجليزي لتحقيق المزيد من المجد؛ أحيانا المجد يتعارض مع المادة؛ صلاح يريد عمل إنجازات جديدة تخلد تاريخه في الدوري الإنجليزي ومنها الدخول في العشرة الأوائل من هدافي الدوري الإنجليزي وهو يحتاج إلى 10 أهداف فقط ويصبح ضمن قائمة العشرة الأوائل وهذا العام لو سجل بمعدل تهديفه سيصبح ضمن الخمسة الأوائل".

وتابع: "صلاح لن يتواجد في نادي اتحاد جدة هذا العام أو أي نادي سعودي أخر؛ بعض اللاعبين الأخرين رضخوا للمادة؛ صلاح لو قام بتحقيق ما يريده من إنجازات ربما يتواجد بعد عامين في مكان أخر".

وأكمل: "صلاح يضع عينه على العودة إلى دوري ابطال أفريقيا وتحقيق بطولة الدوري مع فريقه الحالي؛ استبعاد صلاح من قائمة أفضل 10 لاعبين في الدوري الإنجليزي العام الماضي جاء ليس بسبب انخفاض مستواه وإنما بسبب تراجع مستوى زملائه في الفريق العام الماضي".

وفي وقت سابق أعلن وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، نقل ملكية 4 أندية كبرى هي "الاتحاد" و"الأهلي" و"النصر" و"الهلال" إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي بنسبة 75% ضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية.

ومنذ نقل ملكية الأندية الأربعة إلى صندوق الاستثمار السعودي وهي تقوم بابرام تعاقدات مع عدد من اللاعبين الكبار الذين حققوا إنجازات كبيرة مع أندية عالمية.

وتعاقدت الأندية السعودية الأربعة مع لاعبين كبار مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو والسنغالي سادو ماني والجزائري رياض محرز والبرازيلي نيمار وغيرهم.

ويسعى صندوق الاستثمار السعودي المالك للاندية الأربعة إلى الرفع من مستوى الدوري السعودي من خلال التعاقد مع كبار اللاعبين والمدربين وتقوية المسابقة المحلية حتى تصل إلى مستويات عالمية.