الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

منسق الحوار الوطني: المسئولية الضميرية زادت بعد استجابة السيسي لأكثر من اقتراح

ضياء رشوان
ضياء رشوان

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، حمّل المشاركين والقائمين على الحوار «مسئولية إضافية ضميرية».

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «حديث الأخبار»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن «كل المسئولين عن الحوار الوطني والمشاركين فيه، يشعرون أنهم يجب أن ينجحوا ويعبروا عن الناس ضميريًا».

وأكمل: «الرئيس السيسي أثقل تلك المسئولية الضميرية علينا؛ لأنه استجاب لأكثر من اقتراح صادر عننا، وصرح بالموافقة على أية توصيات متوافق عليها دون قيد أو شرط، لو تقع ضمن اختصاصاته، أو تحوليها لجهات الاختصاص».

وأشار إلى أن الرئيس السيسي، فاجأ مجلس الأمناء بالتدوينة التي كتبها على صفحاته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، بعدما وصلت إليه معظم التوصيات خلال الاجتماع الأخير للمجلس، مؤكدًا أن الأمر يلقي بمسئولية أكبر على المشاركين في الحوار.

وعن تفاصيل المرحلة الثانية من الحوار الوطني، أوضح أن القضايا التي نوقشت ولم تستكمل أبعادها – مثل الدين العام - ستناقش مرة أخرى في الجلسات العامة.

ولفت إلى أن بعض القضايا كالأحزاب مازالت تحتاج عقد جلسات خاصة، مضيفًا أن هناك قضايا لم تناقش حتى الآن مثل: النقابات العمالية، والحبس الاحتياطي، والتضخم وغلاء الأسعار، والتمكين السياسي للشباب.