الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

بمشاركة الأهلي.. كاف يعلن موعد إجراء قرعة الدوري الإفريقي

الرئيس نيوز

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، موعد إجراء قرعة بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم في نسختها الأولى، بمشاركة النادي الأهلي.

وقال كاف في بيان رسمي: ستتنافس أندية كرة القدم الأعلى تصنيفًا في إفريقيا في مسابقة السوبر الجديدة والمثيرة، وهي النسخة الافتتاحية من الدوري الإفريقي لكرة القدم (AFL) والتي تم تصميمها لعرض أفضل ما في كرة القدم للأندية الإفريقية وتزويد مشجعي كرة القدم في إفريقيا وحول العالم بفرصة مشاهدة واستمتع بأفضل ما في اللعبة الجميلة في القارة الإفريقية.

- بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم هي شراكة بين كاف وفيفا، ستضم النسخة الافتتاحية من دوري كرة القدم 8 من أشهر الفرق الإفريقية وأكثرها نجاحًا من الكتل الإقليمية الإفريقية الثلاثة وهي: منطقة الشمال، المنطقة الوسطى الغربية والمنطقة الجنوبية الشرقية، كما يلي:

العملاق المصري النادي الأهلي والترجي الرياضي التونسي ونادي الوداد الرياضي من المغرب، هما أندية كرة القدم من منطقة الشمال.
الأندية من المنطقة الوسطى الغربية هي: نادي إنيمبا النيجيري لكرة القدم وتوت بويسان مازيمبي من جمهورية الكونغو الديمقراطية.

نادي ماميلودي صنداونز لكرة القدم من جنوب أفريقيا، وأتلتيكو بتروليوس دي لواندا الأنجولي ونادي سيمبا الرياضي التنزاني، هي أندية كرة القدم من منطقة الجنوب الشرقي.

وسيتم إجراء قرعة مسابقة AFL الافتتاحية في القاهرة، مصر، يوم 2 سبتمبر 2023، الساعة 19:00 بتوقيت القاهرة وسيتم بثها مباشرة على موقع AFL الإلكتروني وبثها عبر التلفزيون من قبل شركاء البث في كاف.

كما تم تنظيم تركيبات مسابقة AFL الافتتاحية على أساس الذهاب والإياب، تبدأ المنافسة بربع نهائي خروج المغلوب ويتبعها الدور نصف النهائي والنهائي، يتم لعبها جميعًا على قدمين.

ستقام هذه النسخة الافتتاحية التاريخية من الدوري الإفريقي لكرة القدم على مدار أربعة أسابيع، وستبدأ بحفل الافتتاح والمباراة الأولى في 20 أكتوبر 2023 في دار السلام، تنزانيا، وتقام مباريات نصف النهائي في الفترة ما بين 29 أكتوبر و1 نوفمبر.

فيما ستقام المباريات النهائية التي ستحدد الفائز في مسابقة AFL الافتتاحية يومي 5 و11 نوفمبر 2023.

يعد دوري AFL الافتتاحي بمثابة مقدمة لمسابقة AFL الكاملة، والتي ستضم 24 ناديًا لكرة القدم الأعلى تصنيفًا في القارة الإفريقية وستبدأ خلال موسم كرة القدم 2024/2025.