الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موليكا أم إيبوكا.. تفاصيل مفاوضات الأهلي لحسم صفقة المهاجم الجديد

الرئيس نيوز

ارتبط اسم المهاجم النيجيري جون إيبوكا لاعب نادي سيراميكا كليوباترا بالانتقال لصفوف الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وذلك بعد فشل التعاقد مع البرازيلي جوستافو سوزا مهاجم تشونبوك هيونداي الكوري الجنوبي.

وترددت أنباء خلال الساعات الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن مفاوضات بين الأهلي والنيجيري جون إيبوكا لدعم خط هجوم الفريق الأحمر في الصيف الحالي.

ونفى مصدر مسؤول داخل النادي الأهلي الأنباء المتداولة حول مفاوضات الأهلي لضم جون إيبوكا خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال المسؤول الأهلاوي لـ"الرئيس نيوز"، إن الأهلي لم يفاوض إيبوكا في الوقت الحالي كما تردد مؤخرًا.

وأكد أن إدارة النادي الأهلي ما زال لديها هدف في سوق الانتقالات الصيفية الجارية وهو التعاقد مع مهاجم وتجعل الأولوية له في الوقت الحالي، وخاصة بعد رحيل الثلاثي محمد شريف، وحسام حسن، وشادي حسين.

وأعلن النادي الأهلي أمس الأحد، إعارة الجزائري أحمد القندوسي إلى فريق سيراميكا كليوباترا، وإفساح المجال لقيد لاعب أجنبي في قائمة الفريق.

وفي وقت سابق، فشلت صفقة انتقال المهاجم البرازيلي جوستافو سوزا إلى صفوف الأهلي بسبب تمسك ناديه الكوري بخدماته في الصيف الحالي.

وكان سوزا هو الخيار الأول للتعاقد معه من قِبل النادي الأهلي خلال هذا الصيف لتدعيم خط هجوم  الفريق الأحمر بناءً على طلب المدير الفني السويسري مارسيل كولر.

وبحسب المصدر، فإن مفاوضات الأهلي مع إدارة بشكتاش لضم المهاجم الكونغولي جاكسون موليكا متعثرة بسبب المغالاة من قِبل النادي التركي في المطالب المادية من أجل الاستغناء عن اللاعب هذا الصيف.

وأشار المسؤول الأهلاوي إلى أن الاختلافات حول المقابل المادي كبيرة للغاية، حيث يحاول الأهلي حسم الصفقة مقابل ما يقرب من 4 ملايين دولار في حين يشترط بشكتاش بيع لاعبه مقابل 7 ملايين دولار.

وتابع أن إدارة الأهلي لديها رغبة في إتمام صفقة موليكا خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، ولكن المقابل المادي المطلوب من بشكتاش هو من يعطل انتقال اللاعب إلى القلعة الحمراء.

ولفت المصدر إلى أن موليكا يُرحب بالانتقال إلى القلعة الحمراء، ويرى أن اللعب للأهلي فرصة جيدة، خاصة في ظل مشاركة النادي بشكل متكرر في كأس العالم للأندية.

وغادرت مطار القاهرة الدولي، بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اليوم الاثنين، متجهة إلى النمسا؛ استعدادا لدخول الفريق في معسكر تدريبي مغلق هناك، يستمر حتى 6 سبتمبر المقبل.

ويستعد فريق الأهلي لخوض منافسات الموسم القادم محليًا وقاريًا، وذلك من أجل الحفاظ على نجاحات الموسم الماضي التي شهدت حصد 5 بطولات، وهي الدوري ودوري أبطال إفريقيا وكأس مصر والسوبر المحلي لمرتين.