الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الجيش الليبي: نريد القضاء على العناصر الإرهابية دون تدخل خارجي

الرئيس نيوز

قال المتحدث باسم قائد الجيش الليبي، أحمد المسماري، إن الجيش الليبي يريد تطهير البلاد من العناصر الإرهابية والتكفيرية دون حدوث تدخل من الخارج، لافتًا إلى استمرار العمل على تطهير المنطقة الجنوبية الحدودية من البلاد من العناصر التكفيرية.

وأكد المسماري، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن الجيش الليبي لن يسمح بدخول أي عناصر إرهابية إلى ليبيا، قائلًا: «لن نسمح لأن تكون ليبيا منطقة لأي جماعات مسلحة ولهذا نعمل على قدم وساق لتطهير المنطقة الجنوبية الليبية من العناصر التكفيرية».

وتابع: «هذه المنطقة محطة من المحطات غير الشرعية، ولهذا تم القبض على عدد كبير من المواطنين المتواجدين في هذه المنطقة الذين كانوا يستعدون للهجرة غير الشرعية إلى أوروبا».


واستطرد المسماري: «الجيش الليبي يسعى إلى تأمين الحدود الليبية، لهذا يواصل الجيش تمشيط المنطقة الجنوبية وباقي المناطق الحدودية المختلفة».

وأشار، إلى أن المنطقة الجنوبية من البلاد عبارة عن منطقة صحراوية تكثر بها الجبال، وكانت ملجأ للمواطنين الهاربين عبر الحدود البرية من الدول المجاورة، إضافة إلى العناصر الإرهابية، لهذا يعمل الجيش الليبي الآن على تطهير هذه المنطقة من خلال العمليات الاشتباكية العنيفة، خصوصًا أن عناصر الجيش الليبي على دراية كبيرة بجميع مداخل ومخارج هذه المنطقة.