السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصحة: ليس هناك إجراءات إضافية سيتم اتخاذها تجنبا لمتحور كورونا الجديد Eg 5

الرئيس نيوز

أكد مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الطب الوقائي الدكتور عمرو قنديل أنه ليس هناك أي خطورة من متحور أوميكرون الجديد Eg5 وليس هناك أي إجراءات إضافية سيتم اتخاذها تجنبا لهذا الفيروس.

وقال قنديل، في تصريحات صحفية، إن إعلان وزارة الصحة والسكان عن وجود حالتين مصابتين بالفيروس يؤكد قدرة الوزارة على اكتشاف أي إصابات بأي فيروس.

كشفت وزارة الصحة والسكان، أن نتائج التحاليل من مراكز ترصد حالات الأمراض الشبيهة بالأنفلونزا والأمراض التنفسية الحادة والالتهاب الرئوي، أكدت إيجابية حالتين لفيروس كوفيد-19 من سلالة المتحور أوميكرون EG-5.2، والأعراض الإكلينيكية التي ظهرت عليهم هي أعراض خفيفة ويتماثلون للشفاء.

وأكدت الوزارة، في بيان لها، أن أعراض الإصابة بمتحور EG-5.2، هي أعراض بسيطة ولا يوجد توصيات طبية باتخاذ أي إجراءات إضافية، وأن التوصيات الطبية ما زالت هي التطعيم بالجرعات المعززة، خاصة للفئات الأكثر تأثرًا بالمرض ككبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأمراض التي تؤثر على استجابة الجهاز المناعي للجسم، والتطهير المستمر للأيدي والأسطح، واستخدام الكمامات في الأماكن المزدحمة أو سيئة التهوية، وللمصابين بأعراض تنفسية، وتجنب الاختلاط بغير المصابين، والتغذية الجيدة؛ علمًا بأنه يتم دوريًّا متابعة الوضع الوبائي العالمي والمحلي.