السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مستقبل وطن يوضح أسباب دعمه للرئيس السيسي في الانتخابات المقبلة

حسام الخولي - نائب
حسام الخولي - نائب رئيس حزب مستقبل وطن

أكد المهندس حسام الخولي؛ نائب رئيس حزب مستقبل وطن أن البيان الذي أصدره الحزب حول تأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح على منصب رئاسة الجمهورية جاء بناء على معايير مدروسة.

وقال الخولي في مداخلة هاتفية مع برنامج "اخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "منذ 10 سنوات كنا نقول نريد الامن والأمان ولا نريد شيء أخر؛ وحصلنا على الامن والأمان لابد أن نتذكر الشهداء من الجيش والشرطة".

وأضاف: "بعد ذلك هناك المعامل المادي؛ الدولة كلفت فاتورة كبيرة لمدة 10 سنوات في مكافحة الإرهاب؛ نعيش في أمان بتكلفة مادية كبيرة أيضا؛ عشنا 10 سنوات في حرب ولكن لم نشعر بذلك وفي النهاية نجحنا في القضاء على الإرهاب".

وتابع: "في الملف الاقتصادي نعاني مثل أي دولة في العالم؛ والسبب ليس الحكومات في مصر لأننا تلقينا صدمتين قويتين بسبب كورونا والحرب الروسية الأوكرانية ودفعنا أضعاف ما كنا ندفعه في السابق؛ ملف غلاء الأسعار ملف عالمي وهناك ظروف لا نستطيع أن نحاسب الدولة في الداخل عليها".

وأكمل: "الأزمة العالمية سوف تنتهي؛ وبعد أن تنتهي ما الذي اكتسبه المواطن خلال 10 سنوات؟ لقد اكتسبنا دولة أصبح لدينا طرق ومواصلات وزراعة وكل هذه المشروعات تعتبر أموال موجودة في بلدنا؛ في السابق كنا نقترض من أجل الحصول على الغذاء".

وواصل: "لا يوجد انطلاقة الا باستكمال المسيرة في هذا الاتجاه؛ كل شخص استفاد من علاج الدولة للمواطن من فيروس سي؛ وكذلك نقل المواطنين من العشوائيات ومشروع حياة كريمة؛ أصبح لدينا أساس دولة سليم".

واختتم: "الاتزان في العلاقات الدولية؛ علاقاتنا بالعالم كله متزنة وهي عملية من أصعب ما يمكن؛ اعتادنا على أن يتم التصنيف أن يمين أم يسار؛ نتعامل مع العالم بتوازن لصالح اقتصاد الدولة؛ إدارة دولة مثل مصر ليس بالأمر السهل".

وكان حزب مستقبل وطن قد أصدر بيانا أعلن خلاله تأييده لترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأشار الحزب في بيانه الذي صدر اليوم إلى أنه يدعم ترشيح الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة استكمالا لمسيرة العطاء.