السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مكالمة من الرئيس السيسي تقطع مداخلة رئيس هيئة قناة السويس مع أحمد موسى

أسامة ربيع
أسامة ربيع

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة تحارب الزمن؛ لضمان عدم توقف أو تعطل الحركة في المجرى الملاحي، مستشهدًا بالزمن القصير الذي أنهت فيه الهيئة تعاملها مع أعطال ناقلتين، خلال عبورهما للقناة، فجر اليوم.

وتوجه خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، بالشكر إلى قباطين القاطرات والعمال البحريين وفرق الإنقاذ، الذين تعاملوا مع أعطال الناقلتين الساعة 2 صباحًا.

ونفى حدوث تسريب من ناقلتي الغاز والبترول في المجرى الملاحي، مشيدًا بالعاملين الذين لا يتوانون عن خدمة الهيئة والقناة، في كل وقت.

وأكد التعامل مع أعطال الناقلتين باحترافية شديدة، مضيفًا: «كنت موجودًا ورأيت الصورة واضحة أمامي من الكاميرات، وتابعت على الهاتف معهم، وتمكننا من إنهاء الأمر في أقل وقت يمكن أن تنفذ فيه العملية، أخذًا في الاعتبار الظروف الجوية الموجودة».

وأشار إلى انتظام الحركة الآن، وعبور 76 سفينة، اليوم الأربعاء، قبل أن يطلب من «موسى» إنهاء المحادثة؛ بسبب تلقيه مكالمة هاتفية من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأعلنت هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، انتظام حركة الملاحة بالقناة عقب التعامل بشكل فوري مع أعطال ناقلتين خلال عبورهما للقناة.

وصرح الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة في وقت سابق من اليوم، أن احتكاكًا بسيطًا حدث بين ناقلة الغاز الطبيعي المسال «BW LESMES»، وناقلة البترول التي تليها «BURRI»، خلال التوقف المفاجئ للناقلة الأولى بالمجرى الملاحي في الكيلو متر 144 ترقيم قناة، بعد تعرضها لعطل فني في التوجيه والماكينات أفقدها القدرة على التوجيه، وذلك بالتوازي مع شدة التيار الذي دفع بالناقلة BURRI نحو الاحتكاك بالناقلة العاطلة.