الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| الحكومة تعتزم طرح مبنى وزارة المالية أمام المستثمرين الشهر المقبل

الرئيس نيوز

قالت مصادر حكومية لـ"الرئيس نيوز"، أن الحكومة  تعتزم طرح مبنى وزارة المالية أمام المستثمرين الشهر المقبل، بهدف تحويله إلى مبنى متعدد الاستخدامات، ومركز للشركات الناشئة.

وأكدت المصادر أنه سيتم "ترسية طرح مبنى وزارة المالية عبر مرحلتين  الأولى المتعلقة بالعروض الفنية، على أن تلحقها مرحلة العروض المالية للبت النهائي بالطرف الفائز".

وبحسب المصادر، فإن الهدف من تحويل المبنى إلى مركز للشركات الناشئة يأتي ضمن خطة الصندوق السيادي لتحويل المقرات القديمة للوزارات لمبان إدارية للشركات الناشئة لتصبح منطقة وسط البلد مركزًا إقليميًا للشركات الناشئة لتحقيق مستهدف الصندوق برفع صادرات خدمات التكنولوجيا بمصر من 3 إلى 10 مليارات دولار.

وقالت مصادر بوزارة المالية لـ" الرئيس نيوز"، إن المبنى لا يزال يشهد إشغالا من الموظفين نظرا لعدم اكتمال البنية التكنولوجية في مبنى الوزارة بالعاصمة الإدارية.

وأضافت المصادر، أنه اعتبارا من أول سبتمبر سيتم توسعة عدد العاملين المنقولين للعمل بمبنى العاصمة الإدارية وسيتم ترك قطاعي الموازنة والحسابات لحين اكتمال البنية التكنولوجية.

وتوقعت المصادر، أن يتم إخلاء المبني بالكامل خلال الربع الأول من عام 2024.

وعن عملية الطرح للمستثمرين، أكدت المصادر أن المباني الحكومية ستؤول تبعيتها للصندوق السيادي والذي يبحث أفضل وسيلة استثمار لتلك المباني وتكليف مكاتب الاستشارات لبدء عملية التقييم والطرح.