السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

نائب رئيس الوزراء المجري: السيسي يعمل الكثير من أجل بلاده

الرئيس نيوز

وجه شاميين چولت نائب رئيس الوزراء المجري، كلمة للبابا تواضروس الثاني خلال حفل العشاء الذي أقيم على شرفه قائلًا: صاحب القداسة، الآباء الأساقفة يسرني في هذه المناسبة أن أحيِّيكم، وأرحب بزيارتكم لدولة المجر. نحن نعيد ذكرى زيارة قداسة البابا شنودة الثالث قبلكم وهو له محبة خاصة في قلوب المجريين، وشارك قداسته في قداس مثل الذي تشاركون فيه قداستكم غدًا.

وأضاف نائب رئيس الوزراء المجري: خلال حفل العشاء الذي أقيم مساء اليوم في البرلمان المجري على شرف قداسة البابا تواضروس الثاني، قبل زمن قليل كان في زيارة المجر قداسة البابا فرانسيس بابا روما.

وتابع: وفي وقت قريب يأتي إلى المجر بطريرك القسطنطينية، وعلى المستوى العلاقات المصرية المجرية، ننتظر بعد فترة قدوم شيخ الأزهر إلى المجر، أشكر السفير المصري على نجاح هذه الزيارة التي تدل على جودة ومتانة العلاقات المصرية المجرية ليس فقط في المجال السياسي ولكن في المجال الروحي.

وأردف: لا أنسى زيارة الرئيس السيسي للمجر، وهو سياسي يعمل الكثير والكثير من أجل بلاده. نحن نعترف أن الديانات يجب أن تتعايش مع بعضها البعضّ، مرة أخرى اسمحوا لي أن أشكر قداستكم على هذه الزيارة وتلبية دعوة الحكومة المجرية، وأدعو الله أن يبقيكم من أجل مصلحة مصر والمجر.