الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

تونس.. ضبط 11 شخصا حاولوا اجتياز الحدود البحرية في اتجاه أوروبا

الرئيس نيوز

أعلنت الإدارة العامة للحرس الوطني في تونس تمكن دوريات مشتركة تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بقابس بإقليم الجنوب من ضبط 11 شخصا تونسيا بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة في اتجاه أوروبا من سواحل الجهة أصيلي ولاية قابس تتراوح أعمارهم من 16 إلى 35 سنة من ضمنهم فتاة ووسيط لعملية الاجتياز المذكورة.

وأضافت الإدارة - بحسب بيان لها اليوم - أن ذلك تم بعد وجود معلومات وإعداد كمين لضبطهم، فيما أشارت إلى أنه تم إخبار النيابة العامة بقابس، حيث أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم.

أعلنت تونس وليبيا الخميس، أنهما اتفقتا على إيواء المهاجرين من جنسيات دول إفريقيا جنوب الصحراء والعالقين عند الحدود بين البلدين منذ قرابة شهر.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية فاكر بوزغاية لوكالة فرانس برس "تم الاتفاق اثر اجتماع بين وزير الداخلية التونسي ونظيره الليبي الأربعاء على أن تتكفل تونس وليبيا بايواء مجموعة المهاجرين المتواجدين على مستوى الحدود".

قالت الإدارة العامة للحرس الوطني في تونس، الأحد، إن وحدات حرس الحدود البحرية تمكنت من انتشال 10 جثامين خلال الـ 48 ساعة الماضية، على سواحل اللواتة في ولاية صفاقس.

وأضافت الإدارة عبر فيسبوك، أن النيابة العمومية في صفاقس أحالت الجثامين إلى الطب الشرعي للتعرف على هويات الضحايا.