السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: قرارات تسعد المواطنين خلال الفترة المقبلة

أرشيفية
أرشيفية

أكد الكاتب الصحفي عماد الدين حسين؛ عضو مجلس أمناء الحوار الوطني؛ أن هناك إجراءات وقرارات سوف تتخذها الدولة خلال الفترة المقبلة لتخفيف أثار الأزمة الاقتصادية على المواطن المصري.

وقال حسين في مقابلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "تصريح الرئيس بشأن الأزمة الاقتصادية يوضح أن هناك مجموعة من الإجراءات التي تعمل عليها الحكومة استشعارا للحالة الصعبة الموجود فيها الناس".

وأضاف: "الرئيس أكد أن هناك مشكلة وأزمة عالمية وأكد على أن المواطنين تحملوا كما أشاد بتحمل المصريين؛ هناك جزء بدأنا في معرفته وهو ما وجه به الرئيس الحكومة الخميس الماضي حول أسعار الكهرباء".

وتابع: "هناك خطة قومية بإعادة تسعير الكهرباء بأسعارها الطبيعية؛ وبشكل تدريجي يتم إعادة هيكلة أسعار الكهرباء والوقود وكان من المفترض أن تنتهي الخطة خلال 5 سنوات ولكن أسعار البترول ارتفعت وهو ما أدى إلى إعادة مراجعة الأمر".

وأكمل: "الحوار الوطني في جلسته الأخيرة رفع عدة توصيات إلى السيد الرئيس؛ وتم رفع توصيات كثيرة من كل اللجان التي أدت عملها؛ حينما يتم الاستجابة للتوصيات من السيد الرئيس سوف يثبت للناس أن فيها توصيات تهم المواطن العادي مباشرة".

وأوضح: "قد نجد توصيات تخص الرسوم الدراسية أو ديون صغار الفلاحين أو قوانين البناء؛ الرئيس سوف يقدر المصلحة العليا ويستجيب في حدود الصلاحيات؛ في أخر مؤتمر للشباب الرئيس قال إنه سوف يستجيب إلى كافة توصيات الحوار الوطني".

وواصل: "أتصور خلال الأيام المقبلة أنه سيكون هناك مزيد من الاخبار السارة؛ سيكون هناك قرارات جماهيرية تخص الجميع وقرارات أخرى تخص النخبة السياسية رغم أن ذلك أيضا يعود إلى المواطن؛ كل ما يعتقد أنه يخصل النخبة هو عمليا في صالح المواطن".

وأحال الحوار الوطني عدة توصيات الأسبوع الماضي إلى السيد الرئيس من أجل ترجمتها إلى قرارات تنفيذية أو ارسالها إلى مجلس النواب ليتم تحويلها إلى قوانين.

وأشارت الأمانة العامة للحوار الوطني على أن التوصيات التي رفعت إلى السيد الرئيس سوف تؤثر بشكل كبير على حياة المواطن المصري وسوف تساعد في جزء منها على تخفيف الظروف الحالية.