الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

خالد داوود: قرار الرئيس بالإفراج عن أحمد دومة أثلج قلوب الجميع

الرئيس نيوز

حالة من التفاؤل صاحبت قرار العفو الرئاسي عن الناشط السياسي أحمد دومة، والذي صدر قرار من رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي صباح اليوم السبت، بالإفراج عنه، وانعكس القرار على المعارضة المصرية بالإيجاب، خاصة مع التوافق داخل الحوار الوطني، حول عدد من الملفات أبرزها ملف المحبوسين في قضايا الرأي.

السياسي  خالد داوود، المنضم حديثا إلى حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، علق على الإفراج عن أحمد دومة قائلا: “قرار الرئيس أثلج قلوب الجميع”.

وأضاف داوود في تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز" أن جميع فئات المعارضة المصرية سعداء بالإفراج عن الصديق أحمد دومة، موجها الشكر لرئيس الجمهورية باتخاذ هذا القرار، كما شكر الجهات المعنية التي اهتمت وساهمت في هذا القرار.

وقال داوود إن الإفراج عن دومة وباقي السجناء الآخرين، يخلق الثقة ويثبت أن هناك جدية نحو عملية الإصلاح السياسي، والتي بدأت بالحوار الوطني الذي نتمنى أن يخرج بنتائج مثمرة.

وأردف: حقيقة نتمنى إغلاق ملف السجناء السياسيين نهائيا والإفراج عنهم  جميعا في أقرب وقت، سواء من صدر ضدهم أحكام، بموجب عفو رئاسي مثل علاء عبدالفتاح ومحمد أكسجين، كما ناشد النائب العام بإطلاق سراح المحبوسين احتياطيا ممن تجاوزوا فترات طويلة داخل السجن دون صدور أحكام ضدهم، ومنهم على سبيل المثال محمد عادل، مروه عرفه، نرمين حسين، هالة فهمي، صفاء الطوخي، وحمدي إسماعيل، وآخرون، قد يصل عددهم إلى 30 اسما، تقدمنا بهم إلى رئاسة الجمهورية ومجلس أمناء الحوار الوطني والأجهزة الأمنية، متمنيا الإفراج عنهم في أقرب وقت.

واختتم داوود تعليقه قائلا إن المعارضة تتمنى إغلاق ملف السجناء بالكامل، حتى تشعر أن هناك مرحلة جديدة ومثمرة تنعكس على الحياة السياسية، وتكون من نتائج الحوار، مشيرا إلى أن ملف السجناء سيمنح الثقة للجميع، خاصة ونحن مقبلين على انتخابات رئاسية.