السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

مصر والهند تستهدفان زيادة التعاون في تصنيع الإلكترونيات وبناء القدرات الرقمية

الرئيس نيوز

بحث الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع نظيره في الهند، تعزيز أوجه التعاون بين البلدين، في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


جاء ذلك، خلال لقاء وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع شرى أشويني فايشناو، الوزير الفيدرالي للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والسكك الحديدية والاتصالات في الهند، في مدينة بنجالور الهندية، على هامش مشاركة طلعت في الاجتماع الوزاري المعني بالاقتصاد الرقمي الذي يأتي ضمن أعمال مجموعة العشرين G20.


تناول الاجتماع سبل تفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين مصر والهند، في يناير الماضي، كما تم بحث آليات تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات تصنيع الإلكترونيات وبناء القدرات الرقمية، من خلال تعزيز التعاون بين المؤسسات المعنية بالتدريب التابعة للوزارتين، فضلًا عن تعزيز التعاون في مجال البنية التحتية الرقمية الداعمة لعملية التحول الرقمي، التي تشمل المدفوعات الرقمية.

وخلال الاجتماع، أعرب وزير الاتصالات عن تقدير الحكومة المصرية للدعوة الموجهة لها من الحكومة الهندية لحضور اجتماعات مجموعة العشرين خلال فترة رئاسة الهند للمجموعة، وهو الأمر الذي يعكس عمق العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين مصر والهند، مشيرًا إلى أن الأشهر الماضية شهدت توسع عدد من الشركات الهندية في أعمالها بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

من جانبه، أثنى الوزير الفيدرالي للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والسكك الحديدية والاتصالات الهندي على التطور الملحوظ في العلاقات الثنائية بين مصر والهند، في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

في ختام اللقاء، دعا وزير الاتصالات المصري الوزير الهندي إلى زيارة مصر، للاطلاع عن قرب على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، استكمالًا للمباحثات التي عقدت بين الجانبين.

كما عقد وزير الاتصالات اجتماعًا مع أناند آثاريا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة تيجاس (TEJAS) الهندية الرائدة في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية وتصنيع أجهزة ومعدات الاتصالات، وأرنوب روي، المدير التنفيذي ومدير العمليات بالشركة.

وشهد اللقاء الاطلاع على خطط الشركة المستقبلية وبحث فرص التعاون في مجال صناعة الإلكترونيات، ومناقشة إمكانية تعاون الشركة مع الكيانات الأكاديمية التابعة لوزارة الاتصالات في مجال التدريب الفني وبناء القدرات ذات الصلة بتركيب وتشغيل ودعم شبكات الاتصالات.