الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

النائبة أماني الشعولي: استجابة الرئيس لمخرجات الحوار الوطني تحقق أهداف الجمهورية الجديدة

الرئيس نيوز

أكدت النائبة أماني الشعولي، أمين سر لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، أن استجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمخرجات الحوار الوطني وإحالتها للجهات المعنية لتنفيذه يؤكد حرص القيادة السياسية علي إنجاح الحوار الوطني، ويحقق أهداف الجمهورية الجديدة 

وقالت "الشعولي" إن الحوار الوطني أثري الحياة السياسية والحزبية في مصر، مضيفة أنه لأول مرة تجتمع كل القوي والأحزاب السياسية  باختلافها لمناقشة كافة القضايا الإجتماعية والإقتصادية والسياسية من أجل الوصل لتوافق في الرويء حول التعامل مع تلك التحديات والحلول لها.

وأشارت إلى أن الحوار الوطني خطوة هامة وجادة نحو بناء الجمهورية الجديدة، وأن الملفات التي طُرحت للنقاش جميعها تأتي في إطار خطة التنمية الشاملة للدولة المصرية، لافتة إلى أن جلسات الحوار الوطني وعلى مدار اكثر من عام شهدت إجتماعات مكثفة ووطرح رؤي وحلول ومناقشة كافة القضايا بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن. 

وأوضحت الشعولي أن إعلان الرئيس السيسي إحالة مخرجات الحوار إلى الجهات المعنية بالدولة وتطبيق ما يمكن منها والتقدم بتشريعات خاصة بها إلي مجلس النواب يؤكد التزام الرئيس بما سبق ووعد به منذ دعوته للحوار الوطنى، وهو ما يثبت جدية الحوار وما تم به من مناقشات بهدف التوصل إلي حلول لمواجهة التحديات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أنه تلقى باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية وإجراءات تنفيذية في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.

وقال الرئيس السيسي - في تدوينة على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الأربعاء: "تلقيت باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية وإجراءات تنفيذية في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.. وإنني إذ أتقدم لكافة المُشاركين في إعداد وصياغة هذه المُخرجات بالشكر والامتنان، وأؤكد على إحالتها إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار صلاحياتي القانونية والدستورية، كما سأتقدم بما يستوجب منها التعديل التشريعي إلى مجلس النواب لبحث آلياتها التنفيذية والتشريعية".