السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى: الرئيس وضع حلا جذريا لمشكلة الصرف الزراعي بسيوة

أحمد موسى
أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، إن هناك تقارير أجنبية صادرة عن وسائل إعلام، وبالتحديد هيئة البث البريطانية «بي بي سي»، روجت لشائعات خلال السنوات الماضية بأن واحة سيوة انتهت ولن تكون موجودة مستقبلًا.

وأوضح خلال تقديم برنامجه «على مسؤوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن من واحة سيوة تعاني من مشكلة الصرف الزراعي منذ 33 عاما، الأمر الذي أثّر سلبًا على ثروة أهالي سيوة في زراعة النخيل والزيتون، مشيرًا إلى أن الأراضي الزراعية كانت مهددة؛ نتيجة تدفق مياه الصرف الزراعي بشكل كبير.

وأفاد بأن وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بحل جذري لمشكلات سيوة ووضع حلول غير تقليدية، حتى تصبح منطقة جذب سياحي، لافتا إلى أن منظمة الفاو وضعت سيوة على التراث الزراعي، وذلك بعد أن كانت الدولة في الماضي تقدم مجرد مسكنات لمشكلات أهالي واحة سيوة.

وصرح الرئيس، بانتهاء الدولة منذ أيام من مشروع الصرف الزراعي بسيوة، والذي استغرق ما يزيد عن 3 سنوات، مؤكدًا أن هذا المشروع تأخر كثيرًا، ولكن من المهم أنه تم إنجازه وإنقاذ الواحة من مصير صعب للغاية، وذلك خلال لقائه بأهالي مطروح والسلوم وسيدي براني، اليوم الأربعاء، على هامش زيارته لمدينة السلوم.