السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

زياد حشاد.. جوهرة مصرية جديدة بملاعب كرة اليد الدولية

 زياد حشاد لاعب منتخب
زياد حشاد لاعب منتخب مصر لليد

أشاد الاتحاد الدولي لكرة اليد، في تقرير على موقعه الرسمي على الويب، بلاعب خط وسط منتخب مصر لكرة اليد زياد حشاد المتوج بجائزة أفضل لاعب في مباراة تحبس الأنفاس استطاع الفراعنة في نهاية المطاف حسمها لصالحهم على حساب الفريق الخصم، جزر فارو، بنتيجة كبيرة 38-34، في إطار منافسات ربع نهائي بطولة العالم لليد للناشئين تحت 19 المقامة في كرواتيا 2023.

كما أكد الاتحاد الدولي لليد على إمتلاك منتخب مصر لموهبة رائعة خلال البطولة وهو اللاعب زياد حشاد الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في 3 مباريات من أصل 5 خاضها منتخب مصر للناشئين خلال مونديال اليد.

ونشر الاتحاد الدولي لليد تقريرًا عن منتخب مصر للناشئين مشيدًا بالتطور الذي شهده أداء الفراعنة.

ويعد منتخب الفراعنة أول منتخب غير أوروبي يتمكن من تحقيق لقب بطولة العالم للناشئين منذ 4 سنوات، بعد تقديم أداء رائع من قبل نجوم الفراعنة، خاصة أحمد هشام دودو الذي حصل على لقب أفضل لاعب في البطولة، وحسن قداح الذي حصد جائزة الهداف، وعبد الرحمن حميد الذي حصل على جائزة أفضل حارس في البطولة.

وأكد الاتحاد الدولي لليد سعي مصر الملحوظ لبناء مستقبل متميز لكرة اليد المصرية، وتكرار نجاحات الناشئين والشباب في فئة الكبار.

وأشار الاتحاد الدولي لليد، إلى أن ما حققته مصر في كرة اليد لم يكن صدفة أو ضربة حظ، بل نتيجة تصور ومنظومة يتم تنفيذها بهدف أسمى هو تطوير لعبة كرة اليد المصرية، مستدلين على وصول منتخب مصر للناشئين حامل اللقب إلى نصف نهائي بطولة العالم للناشئين تحت 19 سنة المقامة في كرواتيا 2023، بعد التغلب على فريق جزر فارو في مباراة مثيرة وقوية للغاية امتدت إلى الأوقات الإضافية.

ونجحت مصر في تقديم ريمونتادا رائعة بعد التأخر قبل نهاية المباراة بفارق 3 أهداف، وحقق ناشئي الفراعنة عودة رائعة في 51 ثانية.

كما أشاد الاتحاد الدولي لليد بصمود لاعبي منتخب مصر للناشئين وأداءهم في المباراة والعزيمة التي تجلت في ابهى صورها في أداء اللاعبين ونجاحهم في تحويل التأخر إلى إنتصار مثير، من أجل مواصلة الدفاع عن اللقب الذي تحقق في 2019. 

وأشاد الاتحاد الدولي لليد بزياد حشاد لاعب خط وسط منتخب مصر لكرة اليد ولاعب الزمالك، الذي سجل 11 هدف أمام جزر فارو.

كما أشادت بأداءه الدفاعي مع الفريق وأيضا في إجادته في المرور من اللاعبين في حالة لاعب على لاعب.

وتحدث زياد حشاد لاعب منتخب مصر لليد عن الفوز في مباراة جزر فارو إلى موقع الاتحاد الدولي لليد، قائلا: “إنه فوز غير عادي. لم نفقد الأمل في المباراة، حتى عندما كنا متأخرين بثلاثة أهداف، قاتلنا من أجل النهاية، وهو ما تحقق لنا بتسجيل هدف التعادل في الثانية الأخيرة”.

وبالرغم من أن زياد حشاد لم يشارك في المباراة الأولى، إلا أن صاحب الـ19 عامًا، قد فرض نفسه على الساحة، وأصبح هداف منتخب مصر في بطولة العالم للناشئبن برصيد 30 هدف حتى الان، حيث سجل 30 من أصل 36 تسديدة بفاعلية 83%، بالإضافة إلى تسجيله 4 رميات جزائية.

كما واصل الاتحاد الدولي لليد، إشادته بزياد حشاد الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في 3 مباريات خاضها مع منتخب الفراعنة من أصل 5 مباريات، مشيدة بدوره الرائع ومساهمته مع منتخب مصر للناشئين في التاهل إلى نصف النهائي، بالرغم من الخسارة أمام إسبانيا في الدور الرئيسي.

وواصل حشاد تصريحاته لموقع الاتحاد الدولي لليد، بكل تأكيد نرغب في الوصول إلى أعلى مستوى ممكن في البطولة، وهذه منافسة جيدة لنا، وأهم ما يميزنا هو الروح وهذا أمر ممتاز.وبدأ زياد حشاد ممارسته لكرة اليد منذ تسع سنوات، عندما كان عمره 10 سنوات فقط، حيث تعلق باللعبة نتيجة مشاهدة مباريات الفراعنة على التليفزيون، مما جعله يتعلق بها ويرغب في ممارسة اللعبة.

وأضاف حشاد في تصريحاته لموقع الاتحاد الدولي لليد، لقد أحببت مشاهدة لعبة كرة اليد على التليفزيون، وهذا أمر أسعدنى جيد، وأشار إلى أن لعبة اليد تحظى بشعبية كبيرة في مصر، وأنه يحب مشاهدة أحمد الأحمر ويحيي الدرع، لذلك أرد اللعب في مركز اللاعب خط وسط.وعن إنضمامه للزمالك، قال حشاد أنه أفضل نادي بالنسبة لي.

وواصل زياد تصريحاته، إلى أن تواجده كعنصر أساسي مع المنتخب، لكونه لاعب لاعب خط وسط جديد، أمر مثير له، بالإضافة إلى انه يتميز بالتسديد من الخط الخلفي، كما أنه يمتلك مهارة الاختراق بالكرة.

وأشار الاتحاد الدولي لليد، إلى أن زياد حشاد لم يكتفي بتسجيل 30 هدف فقط، بل قام بصنع 14 هدف إلى زملائه حتى الان، مشيرة إلى إحتياج منتخب مصر للناشئين إلى مهاراته في المواجهة القوية أمام الدنمارك في نصف النهائي الذي ستنطلق بعد ساعة من الان.

واختتم الاتحاد الدولي لكرة اليد تقريره، بأن مصر وجدت موهبة جديدة لديها من طراز فريد وهو زياد حشاد.