الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

هاني حتحوت يرد على تصريحات إعلامي سعودي حول ديربي الأهلي والزمالك

الرئيس نيوز

رد الإعلامي هاني حتحوت، على تصريحات الإعلامي السعودي وليد الفراج والتي اعتبرها البعض تقليلا من قيمة ديربي الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك.

وقال حتحوت خلال برنامج "الماتش" المذاع على قناة "صدى البلد": "الديربي زادت قوته في السنوات الماضية وزدات اثارته وبقينا كمصريين بنتفرج على ديربي الهلال والنصر وطبيعي أن تزيد الاثارة لما يكون هنا في كريستانو رونالدو وسافتش وكاليدو كوليبالي وغير الأسماء اللي قبل دول زي دلجادو والدوسري وبالتالي تزيد قوة الديربي".

وتابع: "دا استدعي تعليقا من الإعلامي السعودي المخضرم وليد الفراج لما جاله تعليق من مشجع مصري على صفحة البرنامج وهو بيقوله ديربي الشرق الأوسط ايه؟ أمال الديربي بتاعنا بين الأهلي والزمالك يتسمى ايه؟ ديربي العالم؟ فرد هو رد مقتضب يمكن وصفه بالقاسي ولكن أنا بصفة بالساخر؛ وهو أسلوب معتاد مع الأستاذ وليد الفراج؛ قاله ديربي ايه تكيف مع الوضع الجديد ديربي مصر بيشوفه المصريين بس".

وواصل: "دا مش صح؛ الديربي المصري بيتشاف كتير أوي من زمان وبيشوفه الناس جوة مصر حتى بمدرجات خالية؛ قوة الديربيات بتزودها قوة النجوم الموجودة فيها ولكن لا تقل إذا غابت الأسماء اللامعة".

وأكمل: "كريستيانو رونالدو وميسي مشيوا من ريال مدريد وبرشلونة؛ سؤالنا كان هل هتتراجع أهمية الكلاسيكو الأسباني؟  ولكن فضل نفس الشغف موجود وأنت بتتفرج على ريال مدريد وبرشلونة في أي بطولة".

وواصل: "نفس القصة بالنسبة للديربي المصري؛ اللي كتبت عنه بي بي سي من 10 سنوات تقريبا تقرير قالت فيه أنه من أشرس 10 ديربيات في العالم؛ حطت ديربي الأهلي والزمالك ولكن محطتش ديربي الهلال والنصر ساعتها".

وأكمل: "الأهلي والزمالك دا الماتش المنتظر عربيا؛ يغيب النجوم ولكن تبقي القوة موجودة؛ يغيب الجمهور ولكن تبقي العناوين حاضرة؛ ماتش الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2020 كتبت الفيفا تقرير قبل الماتش بأربع أيام أن عمالقة أفريقيا يلتقينان لأول مرة في البطولة وبيشرحوا نقاط القوة هنا ونقاط الضعف هنا".

واختتم: "بي بي سي كتبت عن هدف قفشة بعد المباراة أن هدف متأخر يحسم صراع العمالقة الأفارقة؛ ودي عمرها ما تقل؛ الأستاذ وليد فراج دي طبيعته هو ميقصدش التقليل من قيمة الديربي المصري ولكن بيقصد الاعلاء من قيمة الديربي السعودي".