الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

النائب سليمان الزملوط: السيسي هبة الله لمصر.. وحقق للشعب ما لا يحلم به

الرئيس نيوز

أثنى النائب سليمان الزملوط، عضو مجلس الشيوخ، على جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في تنمية سيناء، وإطلاق كبرى المشروعات بها، إلى جانب المشروعات القومية في الدولة المصرية، معلقًا: «هذا الرجل هبة الله لمصر في هذا التوقيت، وأنقذ مصر والوطن العربي بل والقارة الإفريقية»-على حد قوله.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، تقديم الإعلامي هيثم سعودي، والمذاع على قناة «دي إم سي»، مساء الخميس، أن الرئيس أعلن في بداية حكمه عن حلمه بمكانة متقدمة لمصر ومن ضمن هذا الحلم الانفتاح على سيناء وتطويرها، ولكن الشعب رأي ما لا يحلم به يتحقق على أرض الواقع -على حد تعبيره.

ولفت إلى دور الدولة في مكافحة الإرهاب والمتطرفين والقضاء عليهم، واستعادة الأمن والاستقرار، مشيدًا بمساعدات وتعاون أهالي سيناء لأجهزة الدولة في القضاء على الإرهاب، مؤكدا أنه لم يتمكن من تعطيل مسيرة البناء بسيناء.

وأشار إلى أن سيناء كانت خالية من أي خدمات أو بنية أساسية قبل نكسة 67، ثم شارك ابناؤها في حرب الاستنزاف، والتعاون مع القوات المسلحة المصرية وصولًا إلى مساهماتهم في تحقيق النصر بحرب 73، منوهًا إلى أن سيناء عادت لابنائها وشهدت نوعًا من التنمية في عهد الرئيس الراحل أنور السادات، ثم توقفت.