الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يرد على الأكاذيب الإخوانية حول اللواء مراد موافي

اللوء مراد موافي
اللوء مراد موافي - مدير المخابرات الاسبق

أكد الإعلامي مصطفى بكري؛ أن مصر تتعرض إلى هجمة شرسة تستهدف الرموز الوطنية التي أدت أدوارا تاريخية ولها مواقف وطنية.

وقال بكري في خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "في لحظات الازمة تتكشف المواقف تظهر الوجوه على حقيقتها؛ هناك من يجيد فن التمثيل تجده بعيد عن الازمة معك بكل ما يملك ولكن حين يشتم رائحة الازمة ولو على بعد تجد مواقفه تتبدل وكأنه ينتظر الجديد أو أنه ينأى بنفسه أن يكون مع هذا النظام أو ذات".

وأضاف: "أحترم كل شخص يقف مع الوطن أو مؤسسات الدولة ولكن من حقه يختلف مع النظام ولكن أن يصل بك الحال التشكيك في مؤسسات الدولة والسعي الدؤوب إلى محاولة أن تنجو بنفسك ظنا منك أنك تذهب للمكان الأمن أو ترتمي في أحضان الاخرين فأعلم أن رؤيتك خاطئة وأن توقعاتك لن تنتهي بالسيناريو الذي تعتقد أنه هو الحاصل".

وتابع: "الأيام بيننا؛ ندرك تماما أن لحظات في عمر هذا الوطن تتكالب فيها الأمم ويسعى البعض إلى اهالة الثرى على كل شيء؛ اعذرك حين تختلف مع النظام ولكن لا اعذرك حين تختلف على الوطن أو مؤسسات الدولة؛ اريد أن احدثكم عن مشروع تتشكل ملامحه لإعادة انتاج الفوضى في مصر".

وواصل: "المشروع يعمل على أكثر من جبهة وأكثر من سيناريو؛ نحن أمام هجمة شرسة على رموز الدولة المصرية التي كانت ومازالت لها مواقف تاريخية؛ من يحاولون اهالة الثرى على الرموز؛ ويستخدمون كلمات وأدوات يبثونها على مواقع التواصل الاجتماعي تجعلهم ينقلون لمستشفى الامراض العقلية".

وأوضح: "حين يتحدث شخص أبله ويقول إن السيد مراد موافي مدير المخابرات العامة الأسبق سافر خارج البلاد بطائرة خاصة وبصحبته 5 مليار دولار إلى الإمارات وعاد نفس الشخص وقال إنه حصل على الأموال وسافر إلى ليبيا وجلس مع المشير خليفة حفتر".

وأكمل: "لماذا استهداف مراد موافي؟ السيد اللواء مراد موافي كان مدير المخابرات الحربية ومحافظ شمال سيناء ومدير المخابرات العامة بعد 25 يناير 2011؛ هذا الرجل كان على دراية بالصورة الكاملة ويتعامل من خلال رؤية استراتيجية؛ هو رجل مخابرات ومن البداية حذر من جماعة الاخوان وتغلغلها خلال فترة حكم الرئيس الراحل حسني مبارك".

واختتم: "مراد موافي تحدث مع مبارك عن المخطط الذي يحدث وطلب قطع الطريق على المخطط وشاهدنا السيناريو اللاحق بعد تنحي الرئيس ونجاة البلاد من السيناريو الذي أعده الاخوان".