السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس شركة العاصمة الإدارية: سددنا 5.5 مليار جنيه للضرائب هذا العام

خالد عباس
خالد عباس

قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، إن الشركة سددت 5.5 مليار جنيه للضرائب هذا العام، مشيرًا إلى دفع ضرائب بالنسبة للدخل المتحقق، بقيمة 3.7 مليار جنيه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن الشركة حققت أرباحًا قدرها 19.8 مليار جنيه هذا العام؛ دفعت ضرائب على الدخل 3.7 مليار، بينما بلغ صافي الأرباح 16.1 مليار.

وأشار إلى أن الشركة دفعت 1.4 مليار للضرائب كقيمة مضافة بالنسبة لعقود المقاولات، و360 مليون جنيه مقابل تثبيت ضرائب على توزيعات الأرباح.

وذكر أن الشركة تشتري الضغط المتوسط من وزارة الكهرباء وتتولى بعد ذلك عمليات التوزيع، مضيفًا: «كشركة كما وعدنا نعمل على سداد التزاماتنا بالكامل، مش علينا أي حاجة في أي حتة، كلها تسويات جارية»، بحسب وصفه.

وعن تطبيق خطة الترشيد في العاصمة الإدارية، أوضح أن المدينة منذ اليوم الأول ذكية مستدامة، قائلًا إن الاستدامة تعني حسن استخدام كل المصادر والموارد.

ولفت إلى الاستعانة بالمصابيح الليد في الشوارع وداخل المباني الحكومية، معقبًا: «استهلاكنا ضعيف جدًا، و30% من الكهرباء الحكومية تحت الاختبار لتكون بالطاقة الشمسية.. إحنا مش حمل على السحب».

وأكد تطبيق خطة الترشيد بالنسبة للمباني الحكومية، والتأكد من إغلاق الأنوار بعد مغادرة الموظفين، معلنًا أن الشركة تدرس إضاءة عمود إنارة وإطفاء آخر في بعض الشوارع الرئيسية.