الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

منظمات حقوق حيوان أجنبية تتهم مصر وبلدانًا عربية بمعاملة المواشي بوحشية

الرئيس نيوز

قالت الرابطة الفيدرالية لمعارضي التجارب على الحيوانات، إن 8 منظمات لحقوق الحيوان بألمانيا طالبت وزارة الزراعة الألمانية بحظر تصدير المواشي للدول خارج الاتحاد الأوروبي.

وتابعت الرابطة عبر موقعها الرسمي: بررت منظمات حقوق الحيوان في ألمانيا سبب رغبتها بحظر تصدير المواشي الحية لدول من ضمنها مصر والجزائر والمغرب، بسبب المعاملة الوحشية للحيوانات وذبحها بطرق يرونها غير صالحة.

وأوضحت الرابطة أن الدول خارج الاتحاد الأوروبي لا تقتل الحيوانات بطريقة "الصعق" لذا فهم غير مؤهلين لاستقبال المواشي الحية.

وأوضحت أنه خلال نقل وتصدير المواشي بالسفن، يتم تحميل الحيوانات وإنزالها بالقوة، ما يعرض عظامها وأطرافها للكسر، إضافة إلى نفوق العديد من المواشي خلال الرحلة من الإرهاق والعطش وعدم توفر أطباء بيطريين.

وأكدت الرابطة أنه يتم إلقاء الحيوانات النافقة في البحر، الأمر الذي كان يعرض الصحة العامة بالفعل للخطر ويجلب العديد من التلوث والفيروسات.

وأوضحت الرابطة أن منظمات الرفق بالحيوان التي وقعت على الموافقة بحظر تصدير المواشي إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي هي: المؤسسة العالمية لرعاية الحيوان، وFOUR PAWS وPeople for Animal Rights - Federal Association of Animal Experimentents fonents e. V.، the Bundesverband Tierschutz eV، الجمعية القانونية الألمانية لقانون رعاية الحيوان e. V.، إثبات ه. V.، مؤسسة رعاية الحيوان، جمعية مناهضة إساءة معاملة الحيوان هـ. V. ومؤسسة Albert Schweitzer من أجل بيئتنا.