السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

تدشين بطولة الدوري السعودي للمحترفين بحضور 54 لاعبا من النجوم

الرئيس نيوز

نظمت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، حفلًا لتدشين انطلاق موسم 2023-2024، والتي ستكون استثنائية في ظل تواجد عدد كبير من النجوم، حيث تواجد 54 لاعبًا من نجوم فرق البطولة.

وظهر نجم نادي الاتحاد اللاعب البرازيلي رومارينيو، وهو يحمل كأس الدوري السعودي في الحفل، ويقدمه للحضور من أجل بدء فعاليات البطولة.

ونال رومارينيو استقبال حافل من جانب الحضور، وذلك بعد دخوله إلى الحفل وهو يحمل كأس البطولة بعدما حصل عليه الاتحاد الموسم الماضي.

وحضر الحفل عدد من النجوم الذين سيظهرون مع أنديتهم في بطولة دوري روشن السعودي 2023-2024، أبرزهم السنغالي ساديو ماني لاعب النصر ومواطنه إدوارد ميندي لاعب الأهلي.

وحضر أيضًا جوردان هندرسون لاعب نادي الاتفاق، وفابيو مارتينيز لاعب الخليج، وغيرهما من نجوم بطولة الدوري السعودي.

كما حرص المدرب الروماني كوزمين كونترا على الحضور إلى الحفل، وهو يرتدي الزي السعودي، وفي لقطة رائعة نالت إعجاب الجميع.

كونترا أراد أن يُعبر عن حبه للسعودية وثقافتها، عن طريق ارتداء الثوب السعودي، الأمر الذي علقت عليه الجماهير عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وقامت رابطة الدوري السعودي، بتقديم جميع الفرق بأبرز لاعبيهم، لينالو الاستقبال الرائع والمميز من جانب الحضور.

وكان يحضر من كل فريق مدربهم، بالإضافة إلى 3 لاعبين من كل فريق، حيث حضر من كل فريق أبرز النجوم فيه.

وبدأ تقديم الأندية بداية من الصاعدين إلى دوري روشن الموسم الحالي، ونهاية بنادي الاتحاد الذي توج بلقب دوري روشن السعودي الموسم الماضي 2022-2023.

يشار إلى أن دوري المحترفين السعودي بدأ في العام 2008، بمشاركة 12 فريقًا، ثم زاد عدد الفرق المتنافسة إلى 14 فريقًا من النسخة الثالثة، قبل أن يرتفع مجددًا إلى 16 ابتداءً من موسم 2018-2019، حتى نهاية الموسم الماضي.

ويشارك 18 فريقًا في منافسات الدوري للمرة الأولى ابتداءً من هذا الموسم، الذي سينطلق يوم الجمعة 11 من أغسطس 2023م، إذْ ستكون النسخة الثانية بمسمى دوري روشن السعودي.

وتجمع جميع الفرق المشاركة في الدوري 2023-2024 على مسرح حفل تدشين الدوري السعودي، من أجل التقاط صورًا تذكارية.

وتحدث أبرز نجوم الدوري السعودي عن تطلعاتهم للموسم الجديد، أبرزهم النجم سلمان الفرج قائد الهلال، وكريم بنزيما نجم الاتحاد، وساديو ماني لاعب النصر، وهتان باهبري لاعب الشباب، وستيفن جيرارد المدير الفني لفريق الاتفاق.

قال كريم بنزيما في حفل التدشين: "السلام عليكم، الدوري السعودي به لاعبين رائعين جدًا، ويمتلكون جميع الإمكانيات السرعة والقوة، ونحن هنا من أجل تقديم أفضل ما لدينا".

وواصل نجم الاتحاد: "أنا متحمس للبداية وسعيد لرؤية النجوم في الدوري السعودي".

وتحدث النجم السنغالي ساديو ماني خلال الحفل قائلًا: "أنا سعيد جدًا مع النصر السعودي، ومتحمس جدًا لأكون رفقة جمهور النصر".

واختتم ماني تصريحاته قائلًا: "بالتوفيق للجميع ولكن في النهاية سنحقق الدوري السعودي".

وعبر ستيفن جيرارد المدير الفني لفريق نادي الاتفاق عن سعادته بتواجده في الدوري السعودي، مبديًا تحمسه لبداية مشواره مع الفريق.

وقال جيرارد خلال الحفل: "أنا فخور كوني هنا في بطولة الدوري السعودي".