الأحد 21 يوليه 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الأرصاد" تكشف عن موعد انخفاض درجات الحرارة واستقرار الطقس

الرئيس نيوز

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن انخفاض طفيف وتدريجي في درجات الحرارة علي شمال البلاد حتي القاهرة الكبري وشمال الصعيد، من غد الاثنين ولمدة 5 أيام مقبلة.

ونشرت الأرصاد بيانا بحالة الطقس اعتبارا من غد الاثنين وحتى السبت المقبل، مشيرة لطقس معتدل صباحا، وشديد الحرارة مشمس نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، شديدة الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد، ومعتدل على كافة أنحاء البلاد ليلا.

وأوضحت هيئة الأرصاد أن هناك ارتفاعا بمعدلات الرطوبة والذي يزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلي 3 درجات مئوية، بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس المباشرة يزيد أيضا من شعورنا بحرارة الجو.

وقدمت الأرصاد للمواطنين مجموعة من النصائح أهمها الإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، مع ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج ساعة الذروة فى درجات الحرارة، والتواجد فى أماكن جيدة التهوية.

ووجهت الأرصاد لقائدي المركبات تحذيرا من شبورة مائية تتركز على الطرق وتتسبب في ضعف الرؤية، مطالبين بالحذر أثناء القيادة على الطرق المؤدية إلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية..

حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.. مشيرة إلى نشاط للرياح الشمالية الغربية ويصل ارتفاع الموج  من 1:1،7.. وعلى البحر الأحمر، فهي معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين 1.5 إلى 1 متر والرياح السطحية جنوبية شرقية.

وفيما يلي بيان درجات الحرارة من غد الاثنين وحتى السبت المقبل.