الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

ارتفاع أسعار النفط بعد تمديد السعودية تخفيض الإنتاج

الرئيس نيوز

ارتفعت أسعار النفط بعد قرار السعودية بتمديد تخفيض الإنتاج من جانب واحد لمدة شهر آخر، وألمحت إلى أنها ربما تخفّض الإنتاج بكمية أكبر في الفترة القادمة.

تخفيض زعيمة تحالف "أوبك+" للإنتاج بمقدار مليون برميل يوميًا سوف يستمر حتى نهاية سبتمبر، ليصبح الإنتاج نحو 9 ملايين برميل يوميًا، وربما يتم "تمديد هذا التخفيض أو تمديده مع زيادة الكمية"، وفق بيانٍ على وكالة الأنباء السعودية.

ارتفعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 2.6%، مستقرة فوق مستوى 81 دولارًا للبرميل.

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال الشهر الماضي، وأزال خام غرب تكساس الوسيط خسائره التي تكبدها منذ بداية العام، بعد أن قامت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاؤها بتخفيض الإنتاج.

تسبب هذا الصعود في ارتفاع الأسعار إلى أعلى مستوى منذ شهر أبريل، مثيرًا بعض المخاوف من أن تعود إلى التراجع بعد هذه الزيادة السريعة.

انخفضت أسعار النفط بنسبة 2.3% يوم الأربعاء، في أعقاب تخفيض وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني تصنيف الولايات المتحدة، وتأثير ذلك بالسلب على الأسواق بوجه عام.

في الوقت نفسه، استقرت عقود البنزين الآجلة على انخفاض لليوم الرابع على التوالي مع تدهور الطلب الضمني في الولايات المتحدة للأسبوع الرابع على التوالي.

ينتظر أن تقدم لجنة المتابعة الوزارية المشتركة بتحالف "أوبك+" يوم الجمعة استعراضًا ومراجعة للسوق عبر الإنترنت بهدف قياس تأثير عمليات تخفيض الإنتاج.