السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إلغاء الفترات المسائية بمديريات التعليم وإيقاف النوادى الصيفية بالمدارس

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تستعد مديريات التربية والتعليم بمحافظات الجمهورية، لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تطبيق نظام العمل من المنزل يوم الأحد من كل أسبوع خلال شهر أغسطس الجارى، فى إطار خطة ترشيد استهلاك الكهرباء.
ووفق منشور صادر عن مديرية تعليم سوهاج، تم التنبيه على كافة المنشآت التعليمية بأن يكون العمل يوم الأحد من كل أسبوع خلال شهر أغسطس 2023 يوم عمل من المنزل لكافة العاملين بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها باستثناء الحالات الفردية التى يصدر بها توجيه من مدير المديرية بصفة شخصية.
كما نبهت على جميع المدارس بإطفاء كافة الأنوار داخلها خلال الفترة الصباحية والمسائية باستثناء حجرة النوبتجى المكلف بحراسة المدرسة، والتنبيه المشدد بالوصول للحد الأقصى لترشيد استهلاك الطاقة أثناء أوقات العمل الرسمية مع الاعتماد على الإنارة الطبيعية داخل مقار العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية، إلى جانب الإطفاء التام لجميع المنشآت التعليمية فور إنتهاء أوقات العمل الرسمية.
شملت التعليمات أيضًا التشديد على عدم عودة أيًا من العاملين للعمل فى الفترة المسائية أيًا كانت طبيعة عملهم إلا بترخيص من مدير المديرية وفق ما يتم تقديره فى الحالات الملحة للغاية،إلى جانب إلغاء أية موافقات لعمل النوادى الصيفية المسائية بالمدارس التابعة للمديرية.