الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

عضو بـ"الشيوخ": مصر ستظل داعمة للقضية الفلسطينية

الرئيس نيوز

أكدت النائبة ريهام عفيفي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ أهمية الدور الذي تلعبه مصر تجاه القضية الفلسطينية دائما بهدف الحفاظ علي حقوق الشعب الفلسطيني ومقدساته وحمايته في ضوء استمرار الانتهاكات الصهيونية وسط مرأى ومسمع من العالم.

وقالت النائبة ريهام عفيفي فى بيان صحفي صادر عنها اليوم إن استضافة مصر لمؤتمر الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بمدينة العلمين الجديدة، يؤكد دائما حرص القيادة السياسية على بذل قصاري الجهد لتحقيق التوافق حول القضية الفلسطينية حتي تبطل حجة اسرائيل في عدم وجود طرف قادر علي ادارة التفاوض للوصول إلي حل شامل والوصول إلى اتفاق الدولتين، لافتة إلى أن الاجتماع تضمن مجمل التطورات الفلسطينية، والسعي وراء إنهاء عملية الانقسام وسبل استعادة الوحدة الوطنية.

وشددت على الدور المصري المستمر والدائم تجاه القضية الفلسطينية باعتبارها قضية محورية وأساس الصراع العربي الإسرائيلي كما أنها قضية أمن قومي لمصر رغم الصمت الدولي تجاه الانتهاكات الإسرائيلية الدائمة.

يشار إلى أن مصر احتضنت، أمس الأحد، بناء على دعوة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن وبمشاركة الفصائل الفلسطينية الفاعلة مؤتمر الأمناء العاميين للفصائل الفلسطينية بمدينة العلمين الجديدة  لبحث سبل إنهاء الانقسام وبحث التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية.