الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

الناشئات فيروز وملك يحتفظان لمصر بصدارة الاسكواش

الرئيس نيوز

حافظت ناشئات الاسكواش المصريات على لقب بطولة العالم للفرق وحققن الفوز بـ5 ميداليات في ألعاب الفردى.

وأشارت صحيفة "نيوز إنترناشيونال" إلى تواصل إنجازات منتخبات مصر في العديد من الألعاب، وشهدت الساعات الماضية تألقًا كبيرًا لمنتخبات الاسكواش والسباحة والتايكوندو.

وحقق منتخب مصر لناشئات الاسكواش إنجازًا جديدًا، واحتفظت اللاعبات بلقب بطولة العالم للفرق التي أُقيمت في ملبورن الأسترالية، بعد الفوز في المباراة النهائية على منتخب ماليزيا بنتيجة 2- 0.

وأشادت الصحيفة بالمجهود الكبير الذي بذلته البعثة المصرية على مدار المنافسات التي أكدت التفوق الكبير للفريق، خاصة في أصعب الظروف ونجاحه في التغلب عليها. 

فازت زينة زين على منافستها الهندية سيفيترا كومار بنتيجة 3- 1 خلال 27 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط: 11-5، 2-11، 11-0. وفازت أمينة عرفي على بطلة ماليزيا أيرا أزمان بنتيجة 3- 0 في 34 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط: 11-7، 11-8، 11-2 وتضم قائمة الناشئات 4 لاعبات، منهن زينة وأمينة» بالإضافة إلى فيروز أبوالخير ونور مجاهد، تحت القيادة الفنية للكابتن أمنية عبدالقوى والكابتن أشرف حنفي.

وتوجت أمينة ببطولة العالم بالمنافسات الفردية بعد الفوز على لاعبة ماليزيا في المباراة النهائية بثلاثة أشواط نظيفة لتحتفظ باللقب، للعام الثاني على التوالى.

وحصدت مصر 5 ميداليات في المنافسات الفردية، بعد أن تُوجت أمينة باللقب والميدالية الذهبية، وحصد سلمان خليل الميدالية البرونزية، كما حصدت فيروز وملك خفاجي ميداليتين برونزيتين بمنافسات السيدات.

وتصدر نجمات الفريق المصري قائمة أكثر الدول تحقيقًا للقب بطولة العالم في المنافسات الفردية برصيد 28 لقبًا بواقع 14 لقبًا للناشئين، و14 لقبًا للناشئات، وذلك منذ انطلاق البطولة.

وحققت بعثة منتخب مصر للتايكوندو بطولة الجائزة الكبرى والبطولة المفتوحة بالسنغال بتحقيق 6 ميداليات متنوعة، منها ذهبية تحدى الجائزة الكبرى، وتأهل الفريق مباشرة لبطولة الجائزة الكبرى بفرنسا وفاز كل من معتز بالله عاصم وتقى شعبان بميداليتين فضيتين وحققت جنى خطاب وليلى شريف برونزية لكل منهما.

وفى منافسات السباحة، نجح السباح مروان القماش لتأهله رسميًّا لأوليمبياد باريس ٢٠٢٤ في سباق ١٥٠٠م حرة ليصبح متأهلًا في سباقين ٨٠٠م حرة و١٥٠٠م حرة، وبذلك حقق «مروان» المركز التاسع في سباق ١٥٠٠م حرة وسجل رقمًا شخصيًا جديدًا بزمن ١٤:٥٥.١٩ في بطولة العالم للسباحة باليابان ليضمن تأهله لأوليمبياد باريس ٢٠٢٤.