السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نقيب الصيادلة الأسبق يوضح تفاصيل المنشور المنسوب إليه

 محيي عبيد - نقيب
محيي عبيد - نقيب الصيادلة الأسبق

كشف الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة الأسبق، تفاصيل المنشور المنسوب إليه والذي اعتبره البعض انتقاص من حقوق المرأة ودعوة إلى الاعتداء الجسدي عليها بالضرب.

وقال عبيد في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "كنت مع زوج وزوجة أحل أزمة بينهما وبناء عليه كتبت ما رأيته وفوجئت أن المنشور حصل على تفاعل كبير وقمت بحذف المنشور وكتبت أن المنشور متعلق بمسألة كنت شريك في حل أزمة بين زوجين".

وتساءل: "هل هناك من يعترض على أن القوامة للرجل؟ هل هناك زوجة في مصر أو أي كيان تسمح ان تكون سيدة لزوجها وأن تكون القائمة عليه وأن تكون مسؤلة عنه؛ القوامة بحكم الفطرة للرجل والطاعة وتوفير الجو للزوجة".

وتابع: "أنا خريج أزهري؛ لم أحضر شيء جديد؛ كنت في حل مشكلة بين زوجين؛ وتأديب الزوجة لا يشترط الضرب ولكن التوجيه او التعنيف؛ الرجل راع ومسؤول عن رعيته والمرأة راع في بيت زوجها؛ الرجل هو القوام ولا يشترط أن يكون التأديب بالضرب ولكن ربما يكون تعنيف أو توجيه".

وأكمل: "المرأة لها كامل الحقوق وعليها كامل الواجبات في بيت زوجها وهي المسؤولة عن رعاية الأطفال وتوفير الجو والزوج هو المسؤول عن توفير السكن؛ قلت إن بعض النساء فهمت خطأ من بيت والدتها أنها تذهب بالندية؛ ما قصدته أنه لابد للزوج والزوجة التعاون بشكل كبير لتوفير سبل الحياة السليمة للأطفال".

وواصل: "لم أقصد بالمنشور النساء أنا خرجت من مكان ووجدت تجاوز في حق الزوج من قبل زوجته وعدم احترامه وتقديره ولذلك خصيت الاهل بأنهم يساندون الابنة في تجاوزها؛ التجاوز وصل إلى أن الزوجة بدأت في الخطأ بالزوج امام أهلها ولا يوجد رد فعل من الوالد أو ان يقول لها من العيب وأنا صعقت اننا في مجتمع ريفي وأن يكون الامر بهذا الشكل".

واختتم: "ديننا دين صحيح وسليم ويحافظ على الاحترام المتبادل بين الزوج والزوجة والاسرة وقيمها ولكن الندية التي تدس في الأسر لافسادها هو مالانتماه أن تكون الاسر المصرية مفككة وفيها ندية".