السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عميد "حقوق الإسكندرية" يرد على شكاوى الطلاب بشأن النتائج

أرشيفية
أرشيفية

رد الدكتور محمد الفقي عميد كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، على ادعاءات الطلاب بشأن نتائج السنة الدراسية ووجود عدد كبير من الراسبين.

وقال الفقي في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية كلية عريقة وأؤكد على اعتزازنا بطلابنا دون استثناء وحرصنا على مستقبلهم وهم أمانة في أعناقنا وسوف نسأل عن حقوقهم وإيصال المعلومة لهم ومستواهم وإيفائهم لمتطلبات سوف العمل".

وأضاف: "كل ما نشر عن حجب النتيجة بعد ساعة من صدورها غير صحيح وكل ما نشر عن نسب النجاح غير صحيح؛ ليس دوري أن أخرج على مواقع التواصل الاجتماعي وأرد على ما قيل؛ التقيت رئيس اتحاد الطلاب وابلغته بنسب النجاح".

وتابع: "هناك لبس شديد لدى كثير من الطلاب في درجات الرأفة؛ درجات الرأفة تعطي للطالب من أجل تغير حالته من راسب إلى متخلف بمادة أو مادتين ومن متخلف إلى ناجح".

وأكمل: "الطالب الذي قال إنه سلم ورقة بيضاء في الامتحان وحصل على 32 درجة؛ كنت أتمنى أن يحضر لي وكنت سأذهب للكنترول لأرى ورقة إجابته البيضاء وأدعوه أن يحضر غدا لنفحص ورقة إجابته".

وواصل: "هذا العام قمنا بالمزج بين الامتحانات الالكترونية والورقية؛ وأبلغنا الطلاب العام الماضي أننا سوف نعيد النظر في الامتحانات الالكترونية وسوف نتحول تدريجيا؛ نسبة نجاح الطلاب في السنة الأولى 86% ونسبة النجاح في السنة الثانية 61%".

وأوضح: "قواعد الرأفة على النتيجة لا تنطبق إلا على النتيجة النهائية؛ ولم يكن بالإمكان إصدار النتيجة في الفصل الدراسي الأول لأنها ستكون نتائج محتملة وليست نهائية؛ تحدثنا مع كثير من الطلاب واتحاد الطلاب وكانت الرغبة ورأي مجلس الكلية أن ظهور نتيجة راسب للطالب في الفصل الدراسي الأول تؤثر عليه نفسيا".

واختتم: "قمت بعمل مقارنة بين نتائج هذا العام ونتائج ما قبل كورونا؛ نسب النجاح هذا العام أكثر من النسب ما قبل كورونا؛ غدا هناك اجتماع مع رئيس اتحاد الطلاب وعشرة من ممثلي الطلاب لاطلاعهم على الموضوع وشكلت لجنة من الأساتذة لفحص تظلمات الطلاب واستقبال التظلمات الجديدة والتواصل مع أساتذة المواد وإذا وجدنا حالات تلفت النظر سوف نعود لمراجعة الأوراق".