السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الرئيس السيسي: ثورة 23 يوليو أسست الجمهورية الأولى

الرئيس نيوز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ثورة 23 يوليو 1952 أسست الجمهورية الأولى، ومضت في طريقها لبناء مصر جديدة في زمانها، ليعلي شأنها شرقا وغربا، وتصبح مصدر إلهام للتحرر الوطني في جميع أنحاء العالم.

وأكد الرئيس السيسي خلال كلمته، أن ثورة يوليو قطعت شوطا مهما لتمكين قطاعات كبيرة من أبناء شعبنا من الفلاحين والعمال، وإعطاء لهم مكانا يليق بهم طال انتظارهم  واشتياقهم له.

الرئيس السيسي: ثورة 23 يوليو

 

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمة له منذ قليل جموع الشعب المصري بمناسبة ذكري ثورة 23 يوليو 1952.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن ذكري ثورة يوليو المجيدة التي تأتي لتذكرنا بكفاح أجيال من شعبنا.. نظرت ذات يوم إلى المستقبل.. فأرادته حرا كريما لمصر وأبنائها.. وتطلعت إلى التخلص من الاستعمار والسيطرة الأجنبية.

ووجه الرئيس السيسي، التحية إلى مجلس قيادة الثورة، قائلًا: بهذه المناسبة نتوجه بتحية إجلال وتقدير لقائد الثورة الزعيم جمال عبد الناصر.. وتحية اعتزاز إلى الرئيس محمد نجيب الذي تصدر المسئولية في لحظة دقيقة من عمر الوطن.. وللرئيس البطل محمد أنور السادات الذي أدي الأمانة في الحرب والسلام ودفع حياته ثمنا غاليا لكرامة مصر ومستقبلها.

وتحتفل مصر اليوم بالذكرى الـ 71 لثورة 23 يوليو 1952 المجيدة، التي اندلعت شرارتها على يد ضباط مصر الأحرار، لطرد الاحتلال البريطاني، وإعلان الجمهورية، وإلغاء الملكية، والانتصار للفقراء والتخلص من الجهل.

اقرأ أيضا|

عاجل| بعد تأجيله.. موعد صرف مرتبات شهر يوليو للعاملين بالدولة